«الداخلية» تدفع بـ250 ألف ضابط وجندى لتأمين مصر يوم حفل افتتاح قناة السويس الجديدة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الداخلية» تدفع بـ250 ألف ضابط وجندى لتأمين مصر يوم حفل افتتاح قناة السويس الجديدة

كتب – ممدوح حسن:
نشر في: السبت 1 أغسطس 2015 - 9:43 ص | آخر تحديث: السبت 1 أغسطس 2015 - 10:32 ص
- الوزير يعدل خطة التأمين بعد مناقشتها مع مساعديه.. وتأهب أمنى بمحيط السفارات وتوسيع دائرة الاشتباه.. وحراسات مشددة على مقار الضيوف فى الفنادق

- نقل سجناء احتياطيين من بعض مراكز الشرطة إلى طرة والسجون المركزية لحين الانتهاء من الاحتفالات

- سرعة الانتشار فى شوارع مدن القناة والتعامل بقوة مع أى محاولات لأحداث عنف إخوانية

- تدعيم محافظات القناة بعدد كبير من ضباط البحث الجنائى والأمن الوطنى وفرق الحماية المدنية والمفرقعات
أعلنت وزارة الداخلية تفاصيل خطة تأميم الاحتفالات بافتتاح قناة السويس الجديدة، الخميس المقبل، مشيرة إلى أن 250 ألف ضابط وجندى فى وضع تأهب لتأمين البلاد، من أى عمليات إرهابية قد تقع أثناء الاحتفالات.
وقرر اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، فى اجتماع مع مساعديه، بقطاعات الأمن الوطنى والعام والمركزى والبحث الجنائى والنقل والمواصلات، مساء أمس الأول، منع الإجازات الرسمية لجميع ضباط وجنود الشرطة حتى الانتهاء من مراسم الاحتفالات، وأصدر تعليماته إلى جميع رجال الشرطة بالحرص وتوخى الحذر خلال الاحتفالات.
واكد وزير الداخلية على تدعيم محافظات القناة بعدد كبير من ضباط البحث الجنائى والامن الوطنى وفرق الحماية المدنية والمفرقعات وادارة الكلاب البوليسية، مع الانتشار السريع فى شوارع السويس وبورسعيد والإسماعيلية، كما شملت التعزيزات الأمنية مركبات خاصة واسلحة أتوماتيكية وأجهزة لاسلكية ومعدات لتفكيك العبوات الناسفة عن بعد.
وشدد عبدالغفار على سرعة الانتشار فى شوارع مدن القناة والتعامل بقوة مع أى محاولات لأحداث عنف أو فوضى من قبل عناصر الإخوان، وشدد وزير الداخلية على أمن السفارات والملحقيات والقنصليات فى مصر، وطلب سرعة رفع جميع السيارات حول السفارات وإغلاق الشوارع المؤدية إليها، وتعيين بعض رجال الشرطة لتنظيم عمليات دخول وخروج المتعاملين مع السفارات، مؤكدا على منع مرور المواطنين حول السفارات وتفتيش أى مواطن تحوم حولة الشبهات فى تلك المواقع المختلفة.
وحدد وزير الداخلية مهام فرق الأمن المنتشرة فى شوارع القاهرة والجيزة وتأمين المؤسسات العامة والشرطية والتأكد من تشغيل كاميرات المراقبة فى الاماكن الحيوية والطرق السريعة والميادين المختلفة والتى من المتوقع اقتحامها خلال الايام القادمة.
كما شملت خطة وزارة الداخلية، التى أشرف عليها وزير الداخلية بنفسه، وقام بتعديل بعض بنودها، امس، وضع حراسات مشددة على مقر ضيافة الوفود الأجانب فى الفنادق، وتم التنسيق مع شرطة السياحة والآثار، وتعزيز الخدمات الأمنية حول الفنادق ونشر الكلاب البوليسية حول الفنادق، وتفتيش جميع السيارات فى تلك الشوارع بأجهزة المفرقعات والمتفجرات.
وقال مصدر أمنى بوزارة الداخلية إن هناك تنسيقا كاملا بين اجهزة الامن بوزارة الداخلية والقوات المسلحة على تأمين البلاد خلال الاحتفالات فى الوقت الذى ستستمر الحملات الاستباقية لأجهزة الامن للقبض على المطلوبين امنيا فى قضايا احداث عنف ارتكبتها اللجان النوعية لعناصر الإخوان خلال الفترة الماضية ومواجهه البؤر الاجرامية فى المناطق العشوائية «ومن المحتمل ان يكون بها بعض المطلوبين أمنيا»، بحسب المصدر.
واشار المصدر الأمنى إلى أن هناك ملاحقات أمنية فى شمال وجنوب سيناء لبعض العناصر التكفيرية المختلفة وتحديدها بالأسماء والاماكن التى يترددون عليها وتم التركيز ايضا على محافظة الوادى الجديد وبعض الطرق والوديان والدروب التى يستخدمها الارهابيون فى التنقل بين سيناء وبعض المحافظات المختلفة.
وعلى سياق قريب، بدأت أجهزة الامن فى نقل عدد من المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا فى المراكز الشرطية القريبة من الاماكن المأهولة بالسكان، ومن المتوقع ان يتم فيها احداث عنف مختلفة، بحسب مصادر أمنية، إلى منطقة سجون طرة والسجون المركزية المختلفة حتى انتهاء احتفالات القناة، وتم تدعيم القوات الامنية حول السجون المختلفة وداخلها، خاصة منطقة سجون طرة ووادى النطرون وبرج العرب بأعداد إضافية من قوات الشرطة، لمنع أى محاولات لاقتحامها.
واشار المصدر الأمنى، الذى رفض ذكر اسمه، إلى أن اجهزة الامن ستتعامل بحسم وبقوة على كل من يحاول المساس بأمن البلاد خلال الاحتفالات من أجل فرحة المصريين باحتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك