فى احتفالية كبرى بعد غد.. نقابة المهندسين تعلن نتائج مسابقة «تنمية إقليم القناة» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فى احتفالية كبرى بعد غد.. نقابة المهندسين تعلن نتائج مسابقة «تنمية إقليم القناة»

نقابة المهندسين تعلن نتائج مسابقة «تنمية إقليم القناة»
نقابة المهندسين تعلن نتائج مسابقة «تنمية إقليم القناة»
القاهرة أ ش أ
نشر في: السبت 1 أغسطس 2015 - 8:55 م | آخر تحديث: السبت 1 أغسطس 2015 - 8:55 م

قررت نقابة المهندسين، إعلان نتائج مسابقة تنمية إقليم قناة السويس فى احتفالية كبرى، تقام بعد غد الاثنين، فى إطار احتفال الدولة بافتتاح مشروع قناة السويس، وسعياً من النقابة للمشاركة فى طرح أفكار وتصورات علمية تخص التنمية والعمران بإقليم القناة.

وذكرت النقابة، في بيان لها السبت، أنه من المقرر أن تتضمن الاحتفالية عددا من الفعاليات، اهمها «تحكيم المشاريع المقدمة للمسابقة، وعرض ومناقشة للمتسابقين، ثم افتتاح المعرض وإعلان النتيجة النهائية والمشاريع الفائزة».

وسيتم على هامش الاحتفالية عرض بعض مشروعات التخرج والدراسات والأفكار التى تمت عن منطقة تنمية إقليم قناة السويس فى السنوات الماضية. وتتضمن الأفكار والمشروعات المقدمة من فرق العمل قضايا فى مجالات التنمية المستدامة والعمران والعمارة والتخطيط والسياحة والإعلام والصحافة والصناعة والطاقة المتجددة والبيئة والزراعة والتعليم والبحث العلمى والمواصلات واللوجستيات وإدارة الإعمال والمعلومات والتقنية الحديثة.

كما تتضمن تخصصات في مناحى الحياة اجتماعيا واقتصاديا وتنظيميا وإداريا وفنيا وثقافيا وسياحيا وإعلاميا وروائيا وفيلم توثيقى او تسجيلى أو دعائى أو مشروع صغير أو ريادة أعمال وتنمية بشرية لتنمية إقليم منطقة قناة السويس والذي سيشتمل على 5 مناطق تنموية تمتد من ساحل البحر الأحمر من شلاتين، وحتى خليج السويس، ومنطقة السويس، ومنطقة الإسماعيلية ومنطقة بورسعيد والتكامل مع سيناء. وتقدم جوائز المسابقة عدد من المؤسسات البحثية والهندسية وهى «الجامعة البريطانية ومركز بحوث البناء والإسكان ومركز دراسات البيئة، ومكتب المعماريان الاستشاري ومكتب دريم للاستثمار».

يذكر ان شعبة العمارة بنقابة المهندسين قد أعلنت عن المسابقة منذ 19 يناير الماضى، فى إطار الإعداد ليوم المهندس المعمارى، وتم طرح القواعد الحاكمة للمسابقة فى 14 فبراير الماضى، وقام بالإعداد العلمى والفنى لها مركز الاستدامة ودراسات المستقبل بالجامعة البريطانية فى مصر، ومشروع البديل وتضمنت الكراسة تحديد إطار عمل المناطق المستهدفة والجوائز المطروحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك