التليفزيون المصرى ينقل «حصريا» افتتاح «قناة السويس».. و94 كاميرا لمتابعة الحدث - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 2:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التليفزيون المصرى ينقل «حصريا» افتتاح «قناة السويس».. و94 كاميرا لمتابعة الحدث

القاهرة أ ش أ
نشر في: السبت 1 أغسطس 2015 - 7:45 م | آخر تحديث: السبت 1 أغسطس 2015 - 7:45 م

صرحت الإعلامية صفاء حجازى رئيس قطاع الأخبار باتحاد الاذاعة والتليفزيون بأن هناك 94 كاميرا جاهزة لتغطية حفل افتتاح قناة السويس الجديدة المقرر إقامته يوم السادس من أغسطس المقبل.

وأوضحت رئيس قطاع الأخبار السبت أن كاميرات العمل ستقسم إلى 40 كاميرا خاصة بالشركة الفرنسية المنظمة للحفل، و54 كاميرا من التليفزيون المصري مضيفة أن هذا العدد قابل للزيادة.

وأشارت إلى أن التغطية ستكون مختلفة عن أي حدث آخر، حيث سيتم رصد الحفل وتصويره برًا وبحرًا وجوا، ومن عدة زوايا مختلفة حتى يخرج بشكل اللائق مما سيتطلب عددا ضخما من الكاميرات، فضلا عن فريق عمل كامل من مصوري ومخرجي قطاع الأخبار.

كان قطاع الأخبار بالتليفزيون المصري قد أرسل وحدات بث مباشر إلى مناطق حفر قناة السويـس الجديدة منذ اللحظة الأولى عقب إعطاء الرئيس عبد الفتاح السيسي لإشارة البدء لأعمال حفر قناة السويس الجديدة منذ يوم الثلاثاء الخامس من أغسطس عام 2014 وذلك لتغطية أعمال الحفر التي تتم في المشروع ونقلها على الهواء مباشرة وأيضاً تسجيـل فقرات وتقـارير إخبارية من هناك وبث بعض البرامج من مواقع الحفر حتى افتتاح القناة لكي يتابع المواطن المصري حيثما كان مراحل تنفيذ مشروع القرن.

يشار إلى أن كاميرات قطاع الأخبار صاحبت دخول معدات الحفر الجاف لمجرى القناة الجديد تلتها دخول المياه إلى المجرى الجديد عقب الانتهاء من أعمال الحفر الجاف ودخول معدات التكريك لمجرى القناة.

وقام القطاع بنقل شعائر أول صلاة جمعة والحفل الغنائي الذي أقامته الشؤون المعنوية بقيادة الجيش الثاني الميداني بموقع حفر قناة السويس الجديدة 22 أغسطس 2014 وكافة الزيارات التي أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتفقد الأعمال الجارية بموقع القناة الجديدة، كما قام القطاع بتغطية الزيارات التي أجراها السيد رئيس الوزراء لموقع القناة الجديدة وجولات كبار رجال الدولة وجولة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وزيارات الإعلاميين والفنانين والرياضيين المصريين لموقع الحفر.

واستمر القطاع بقيامه بالمتابعة الأسبوعية للإنجازات التي تمت في مشروع القناة بنقله على الهواء مباشرةً المؤتمر الصحفي الذي كان يقام في الخميس من كل أسبوع للواء أركان حرب كامل الوزير رئيس أركان حرب الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية والذي كان يستعرض فيه ما تم من أعمال بموقع القناة الجديدة.

كما أفرد قطاع الأخبار حوارا مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس من على ظهر أول سفينة شحن تعبر خلال الممر الملاحي الجديد بقناة السويس يوم 25 يوليو 2015 ، كما نقل فعاليات المؤتمر الصحفي الذي أقامه رئيس هيئة قناة السويس الذي أعلن فيه انتهاء العمل بقناة السويس الجديدة، وعن الاستعدادات الجارية لاحتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة.

كما انفرد قطاع الأخبار بتقرير حصري عن جولة غرفة الملاحة البحرية الدولية القناة الجديدة برئاسة «بيتر هينشليف» سكرتير عام الغرفة واعتماد القناة الجديدة كممر ملاحي رئيسي ، كما وصفتها بأنها إضافة كبيرة للملاحة البحرية العالمية وطرق النقل البحري وأن جميع التوكيلات الملاحية وملاك السفن تابعوا بإبهار قدرة المصريين على حفر القناة بهذه السرعة القياسية وبالكفاءة العالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك