مستشار «ناصر العسكرية»: طائرات «إف 16» تتمتع بكفاءة في تنفيذ العمليات النهارية والليلية معا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشار «ناصر العسكرية»: طائرات «إف 16» تتمتع بكفاءة في تنفيذ العمليات النهارية والليلية معا

أماني أبو النجا
نشر في: السبت 1 أغسطس 2015 - 11:29 ص | آخر تحديث: السبت 1 أغسطس 2015 - 11:29 ص

قال اللواء طيار هشام الحلبي المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن "طائرات «ف 16» التي حصلت عليها مصر من الجانب الأمريكي مؤخرًا، مقاتلات متقدمة تكنولوجيًا بكثير عن الأجيال السابقة لنفس النوع من الطائرات".

وأضاف في مداخلة هاتفية، لبرنامج "صباح أون"، المذاع على قناة "أون تي في"، اليوم السبت، أن "مدى الجيل الجديد من هذه الطائرات أكبر بنسبة 20%، وسرعتها أعلى، بالإضافة إلى تمتعها بتطور كبير في أجهزة الملاحة والنشان على الهدف، بالمقارنة بالأجيال السابقة للطائرة، مما يعطيها كفاءة أكثر في تنفيذ العمليات النهارية والليلية معًا".

وأكد الحلبي، أن حصول مصر على هذه الطائرات في هذا التوقيت يعكس التغير الإيجابي في موقف الولايات المتحدة تجاه مصر في فترة زمنية وجيزة، دون تقديم أي تنازلات من الجانب المصري، مضيفًا أن مصر أكثر دول العالم التي تطلب عمل تدريبات عسكرية مع جيوش الدول الأخرى، حرصًا على زيادة الكفاءة القتالية للجنود وتحقيق الاستفادة المتبادلة من هذه التدريبات.

يٌذكر أن السفارة الأمريكية في القاهرة قد أصدرت بيانًا، الخميس، أكدت فيه على تسليم الولايات المتحدة الأمريكية ثمانية طائرات F-16 بلوك 52 إلى القاعدة الجوية غرب القاهرة يومي 30 و31 يوليو الجاري، وذلك في إطار الدعم الأمريكي المستمر لمصر وللمنطقة بأكملها، بحسب البيان.

وحلقت المقاتلات أمريكية الصنع فوق سماء القاهرة والجيزة، ظهر اليوم، احتفالا بانضمامها للقوات الجوية المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك