بالفيديو.. مستشار «ناصر العسكرية» يتحدث عن قدرات الفرقاطة «تحيا مصر» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. مستشار «ناصر العسكرية» يتحدث عن قدرات الفرقاطة «تحيا مصر»

أماني أبو النجا
نشر في: السبت 1 أغسطس 2015 - 12:59 م | آخر تحديث: السبت 1 أغسطس 2015 - 12:59 م

قال اللواء ممدوح عطية المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن "الفرقاطة «تحيا مصر»، التي تسلمها الجيش المصري من الجانب الفرنسي، عبارة عن قطعة بحرية عسكرية، ذات قدرات قتالية عالية وتختلف عن القطع البحرية التي تمتلكها مصر".

وأضاف عطية، في مداخلة هاتفية، لبرنامج "صباح أون"، المذاع على قناة "أون تي في"، السبت، أن "الفرقاطة الجديدة تتميز بقدرتها على تنفيذ حرب إلكترونية متقدمة جدًا، كما تتمتع بوسائل اتصال ونشان على أعلى مستوى في العالم، مؤكدًا أنها تعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط بالكامل".

وأوضح عطية، أن الفترة الزمنية بين توقيع الاتفاق وتسليم الفرقاطة الحربية لم تستغرق سوى عدة أشهر، وهو ما لم يحدث بهذه السرعة في الاتفاقات العسكرية بوجه عام، مما يشير إلى الجهد الكبير الذي بذله المصنع المنتج للفرقاتة والحكومة الفرنسية حتى توفي بوعدها، وتتمكن هذه القطعة البحرية من المشاركة في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

يذكر أن القوات المسلحة قد أعلنت في بيان لها، بالأمس، دخول الفرقاطة "تحيا مصر" للخدمة في صفوف القوات البحرية، ورفع الفريق صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي علم مصر على الوحدات البحرية الجديدة، وسلم الضباط المسؤولين عنها علم القيادة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك