شرطى أمريكى يطالب ببراءته من قتل رجل أسود - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شرطى أمريكى يطالب ببراءته من قتل رجل أسود


نشر في: السبت 1 أغسطس 2015 - 9:15 ص | آخر تحديث: السبت 1 أغسطس 2015 - 9:15 ص

- الشرطى الأبيض أمام المحكمة: أطلقت النار على الرجل بعد أن حاول صدمى بسيارته.. والقاضى يأمر بإبقائه قيد الاحتجاز

دفع شرطى أمريكى أبيض أمام محكمة فى أوهايو (شمال) أمس الأول، ببراءته من تهمة قتل رجل أسود قبل نحو عشرة أيام خلال تفتيش مرورى، فى جريمة وصفها المدعى العام بأنها «عبثية».

ومثل الشرطى راى تينسينج (25 عاما) أمام المحكمة، وقد ارتدى ثياب السجن المقلمة وكبلت يداه، بحسب مشاهد بثها التليفزيون الوطنى.

وأمر القاضى بإبقائه قيد الاحتجاز محددا كفالة مالية قدرها مليون دولار لإطلاق سراحه. وتينسينج المكلف بحراسة حرم جامعة سينسيناتى متهم بقتل مواطنه الأسود سام دوبوز (43 عاما) الذى كان يقود سيارة بدون لوحة تسجيل، حين أوقفه فى 19 يوليو المنصرم، فى مقاطعة هاميلتون.

ويواجه الشرطى عقوبة تصل إلى السجن المؤبد فى حال إدانته بالتهمة الموجة اليه. وكان الشرطى قال فى بادئ الأمر للمحققين إنه أطلق النار على ضحيته بعدما حاول صدمه، إلا أن كاميرا الشرطى أثبتت أنه لم يكن أبدا عرضة للخطر، بحسب المدعى العام فى المقاطعة جوزف ديتيرز.

وكان المدعى العام أكد الأربعاء الماضى أن تصرف الشرطى كان خاطئا بالكامل وأنه أطلق النار على السائق ما إن هم الأخير بالفرار. وقال إن الشرطى «لم يكن يتعامل مع شخص مطلوب فى جريمة قتل، بل كان يتعامل مع شخص يقود سيارة من دون لوحة تسجيل».

وشدد المدعى العام على أن الشرطى كان يجب عليه أن يدع السائق يهرب لا أن يرديه قتيلا. وقال: «إذا فر دعه يذهب. ليس عليك أن تطلق عليه رصاصة فى الرأس».

ومساء الأربعاء الماضى، تجمع متظاهرون بهدوء رافعين لافتات كتب عليها «حياة السود مهمة»، العبارة التى تتخذها حركة مناهضة لعنف الشرطة شعارا لها.

وتأتى هذه القضية فى وقت تشهد فيه الولايات المتحدة تصاعدا للتوتر العرقى فى أعقاب سلسلة حوادث قتل خلالها أمريكيون سود على أيدى رجال شرطة بيض فى ظروف مثيرة للجدل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك