سفير مصر بالكويت: إنجاز قناة السويس الجديدة معجزة بشرية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير مصر بالكويت: إنجاز قناة السويس الجديدة معجزة بشرية

السفير المصري لدى الكويت عبد الكريم سليمان
السفير المصري لدى الكويت عبد الكريم سليمان
الكويت - أ ش أ
نشر في: السبت 1 أغسطس 2015 - 1:35 م | آخر تحديث: السبت 1 أغسطس 2015 - 1:35 م

قال السفير المصري لدى الكويت عبد الكريم سليمان، إن إنجاز قناة السويس الجديدة بسواعد مصرية وبتمويل مصري وفي مدى زمني قصير يعد "معجزة بشرية بكل المعايير وبموضوعية شديدة تضاف إلى معجزات المصريين عبر التاريخ، ويجب على كل مصري أن يفخر بها".

وأضاف «سليمان»، في تصريح صحفي السبت: "من يتأمل كيف استطاع الشعب المصري جمع ما يزيد عن 64 مليار جنيه فى 8 أيام خاصة من أموال المصريين البسطاء يدرك حس المصريين العالي والتفافهم حول قيادتهم وإيمانهم بما تفعله، وأيضا إظهارا لشعبية القيادة المصرية"، مشيرا إلى أن الأيام أثبتت صدق ما فعل الشعب المصري.

وتابع: "نجاح مصر في حفر القناة الجديدة يعد إنجازا يوضح أن مصر هبة النيل وأيضا هبة المصريين، لأنه لولا سواعد المصريين ما قامت الحضارة على أرض مصر".

وأشار السفير المصري بالكويت إلى أن القناة الجديدة ستضيف خيرا كثيرا لمصر وللعالم كله فهي "هدية مصر للعالم" وللتجارة العالمية كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأضاف أن "الإنسان المصري دائما ما يسعى إلى البناء والتنمية ويسعى إلى السلام وهذه العوامل بالوقت ستقضي على الإرهاب فليس بالعائد الاقتصادي وما يصنعه من رفع لمستوى معيشة الأفراد فقط نقاوم الإرهاب، ولكن أيضا بالتحدي في حفر القناة خلال هذه الفترة القصيرة والتوجه نحو البناء والإنجاز والسلام وهذا ما سيجعل الإرهاب يفر من مصر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك