«قطعة حطام» قد تحل لغز الطائرة الماليزية المفقودة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قطعة حطام» قد تحل لغز الطائرة الماليزية المفقودة

باريس - الفرنسية
نشر في: السبت 1 أغسطس 2015 - 11:09 ص | آخر تحديث: السبت 1 أغسطس 2015 - 11:09 ص

وصلت قطعة من جناح طائرة عثر عليها في لاريونيون، السبت إلى فرنسا لتحديد ما إذا كانت تعود إلى الطائرة الماليزية المفقودة منذ مارس 2014، والتي كان على متنها 239 راكبا.

وبعد ثلاثة أيام على اكتشافها على شاطئ فرنسي في الجزيرة الواقعة غرب المحيط الهندي، أعلنت هيئة مطارات باريس أن الطائرة التابعة لشركة الطيران الفرنسية «إير فرانس»، وتنقل قطعة الحطام حطت صباح السبت في مطار أورلي الباريسي.

وستنقل القطعة التي وضعت في صندوق برا بمواكبة من الدرك إلى مختبر بالقرب من تولوز (جنوب غرب)، حيث سيتم فحصها في مختبر لوزارة الدفاع اعتبارا من الأربعاء.

وعثر على القطعة، وهي جزء من جناح طائرة يبلغ طوله مترين، الأربعاء في سانت أندريه دو لاريونيون على الساحل الشرقي للجزيرة الواقعة شمال شرق مدغشقر من قبل عمال كانوا يقومون بتنظيف الشاطئ.

وسيبدأ الأربعاء، تحليل هذه القطعة بهدف تحديد ما إذ كانت بالفعل لطائرة الركاب التي فقدت في 8 مارس 2014 وعلى متنها 239 شخصا.

وأوضحت النيابة، أن بقايا حقيبة بنية اللون عثر عليها في الجزيرة نفسها الخميس بالقرب من قطعة الحطام ستخضع للفحص أيضا في مختبر الدرك بالقرب من باريس. ولم تكشف مدة هذه الفحوص.

وسيعقد اجتماع الإثنين في باريس يضم واحدا من ثلاثة قضاة فرنسيين مكلفين التحقيق وممثلا عن السلطات القضائية الماليزية، وآخر عن مكتب التحقيقات والتحليلات الفرنسي والدرك الفرنسي أيضا وخبراء ماليزيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك