«مميش»: لم أتوقع حصولي على جائزة «شخصية العام» - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 6:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مميش»: لم أتوقع حصولي على جائزة «شخصية العام»

الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس
الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس
أماني أبو النجا
نشر في: السبت 1 أغسطس 2015 - 1:41 ص | آخر تحديث: السبت 1 أغسطس 2015 - 1:41 ص

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إنه لم يتوقع حصوله على لقب "شخصية العام" من منظمة "سي تريد" والتي تعد أحد أكبر المنظمات الدولية، مضيفًا: "استضافتني أحد المحطات الفرنسية، وتحدث عني المذيع، فقال (سأقدم لكم شخص جاء من بلد استطاع شعبها جمع 8 مليون دولار في أقل من 8 أيام) وهنا شعرت بفخر وعزة شديدين"، حسب قوله.

وأوضح خلال لقائه في برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، الجمعة، أنه قبل البدء في المشروع، وجه له أحد المراسلين سؤالا عن مدى قدرة المصريين على جمع الأموال المطلوبة لتمويل حفر القناة، فقال لهم إن مصر يمكنها جمع مبلغ أكبر من المطلوب، مؤكدًا أن "أموال الشعب المصري أمانة في رقابنا جميعًا، وسنعمل على المحافظة عليها بكل الطرق".

وكشف "مميش" عن الحافز الذي كان يدفعه نحو المضي قدمًا في إنجاز مشروع قناة السويس بالرغم من التحديات، قائلا: "كنت أضع صور أولادي وأحفادي على مكتبي، وعندما أواجه أي مشكلة أو عقبة خلال المشروع كنت أنظر لصورهم، فيصبح لدي المزيد من الإصرار والصبر على مواصلة البناء وتحقيق المستحيل، حتى تنعم الأجيال المقبلة بمستقبل أفضل".

ويترقب المصريون والعالم، موعد افتتاح قناة السويس الجديدة، يوم الخميس المقبل، بعد أن استغرق حفرها عام، وأكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، في تصريحات صحفية، على ارتفاع عائدات القناة بنسبة كبيرة عقب افتتاح القناة الجديدة، مضيفًا أنه سيتم البدء في مشروعات التنمية بمنطقة القناة عقب الافتتاح.

ومنحت منظمة "سي تريد" العالمية جائزة "شخصية العام" لسنة 2014 للفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، تقديرًا لجهوده في إنجاز مشروع القناة الجديدة والتي تخدم حركة التجارة العالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك