الرئيس الصيني يدعو إلى تحديث الجيش والاستعداد للقتال - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس الصيني يدعو إلى تحديث الجيش والاستعداد للقتال

شي يستعرض القوات ميدانيا
شي يستعرض القوات ميدانيا
بكين - د ب أ
نشر في: الثلاثاء 1 أغسطس 2017 - 8:00 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 1 أغسطس 2017 - 8:00 ص
قال الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم الثلاثاء، خلال مراسم الاحتفال بالذكرى التسعين لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني، إن الجيش الصيني يجب أن يسرع خطى الإصلاح والتحديث وأن يكون مستعدا للقتال والانتصار في حرب إذا اقتضى الأمر.

وقال شي لمسؤولي الحزب الشيوعي والعسكريين الذين اجتمعوا في قاعة الشعب الكبرى في بكين، إن على الصين أن تحول قواتها العسكرية بسرعة إلى "جيش عالمي".

وفي ظل وجود حوالي مليوني فرد في الخدمة العسكرية، فإن الجيش الصيني هو الأكبر في العالم ولكنه يتخلف عن جيوش مثل جيش الولايات المتحدة من حيث القدرة التكنولوجية.

وبعد فترة وجيزة من توليه السلطة، في عام 2012، دفع شي نحو تحديث الجيش، مع الاستثمار في التكنولوجيا، وتعزيز البحرية والبحوث العسكرية والابتكار.

كما تم خفض 300 ألف وظيفة عسكرية في إطار إعادة هيكلة الجيش.

وقال شي إن الجيش يجب أن يكون "جريئا في الإصلاح والابتكار" وأن يظل بعيدا عن الجمود والركود داعيًا إلى تحسين الاستعداد القتالي.

وقال شي إن "الشعب الصيني يحب السلام. لن نسعى أبدا إلى العدوان أو التوسع، لكن لدينا الثقة أننا سنهزم أي اعتداءات ولن نسمح أبدا لأي شعب أو منظمة أو حزب سياسي بفصل أي جزء من الأراضي الصينية عن البلاد في أي وقت وبأي شكل من الأشكال".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك