«حماية القاهرة التراثية»: نبحث تطوير عمارات وسط البلد من الداخل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حماية القاهرة التراثية»: نبحث تطوير عمارات وسط البلد من الداخل

أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 1 أغسطس 2017 - 12:26 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 1 أغسطس 2017 - 12:26 ص
قال طارق عطية، المتحدث باسم اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية، إن اللجنة انتهت من طلاء نحو 200 عمارة بمنطقة وسط البلد، وتستعد للمرحلة الثانية والتي ستشمل إعداد دراسة لتطوير العمارات من الداخل.

وأضاف «عطية»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الإثنين، أن اللجنة بدأت عملها بتطوير شارع الألفي فقط، إلا أنها قررت التوسع وضم مناطق أخرى بعد تحقيق نجاح في تطوير الشارع وإعادة الوجه التراثي له، موضحًا ما حدث في شارع الألفي دليل على إمكانية إحداث تحول كبير في منطقى وسط البلد.

وأشار إلى تعاون المواطنين مع الحكومة في تطوير المنطقة عبر تكوين اتحاد شاغلين ضم أصحاب المصالح والعمارات والمطاعم والمقاهي للعمل بجانب المحافظة في تطوير شارع الألفي، متابعًا: «هذا نموذع قوي لمشاركة الناس في أخذ القرار ثم المحافظة عليه لنه لم يعد مشروع الحكومة فقط بل مشروع المواطنين في المنطقة أيضًا».

وأوضح أن منطقة وسط البلد ممتلئة بالتحف المعمارية، وتم الانتهاء من المرحلة الأولى بطلاء قرابة 200 عمارة، مشيرًا إلى أهمية تطوير البنية التحتية لعمارات المنطقة واستغلالها بشكل جيد، بدلًا من استخدامها كمخازن في الوقت الحالي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك