«معلومات الوزراء» ينفي رفع سعر رغيف الخبز المدعم في منظومة الخبز الجديدة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«معلومات الوزراء» ينفي رفع سعر رغيف الخبز المدعم في منظومة الخبز الجديدة

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 1 أغسطس 2017 - 1:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 أغسطس 2017 - 1:19 م

نفى مركز المعلومات زعم اتخاذ قرار بمجلس الوزراء، ما تداولته صفحات التواصل الاجتماعي من أنباء، عن زيادة سعر رغيف الخبز المدعم لـ10 قروش عقب تطبيق منظومة الخبز الجديدة، مشيرًا إلى أن الخبر عار تماما من الصحة.

وأوضح المركز، في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الثلاثاء، أنه قام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت صحة تلك الأنباء تماما، وأكدت أنه لا زيادة في سعر رغيف الخبز المدعم ويباع بخمسة قروش دون تعديل؛ تيسيرا على المواطنين ومراعاة لمحدودي الدخل وتأكيدا على حرص الدولة لوصول الدعم لمستحقيه.

وقالت الوزارة إن موازنة رغيف الخبز تزيد على 45 مليار جنيه سنويا وتتضمن تسعير رغيف ‏الخبز بخمسة قروش، مشيرة إلى ‏أن الهدف الأساسي من تطبيق منظومة الخبز الجديدة هو تحسين جودة المنتج والقضاء على ظاهرة تهريب الدقيق ‏المدعم وتقليل الفاقد في كميات القمح التي تستهلك في إنتاج الخبز المدعم.

من ناحية أخرى، أعلنت الوزارة عن قرب الانتهاء من تصويب قاعدة بيانات البطاقات لتقديم الخدمات بطريقة أفضل ‏وأسرع للمستفيدين، مشيرة إلى أن مركز معلومات وزارة الإنتاج الحربي أوشك على الانتهاء من ‏إدخال البيانات المحدثة وسوف يتم العمل من خلال قاعدة بيانات موحدة على مستوي الجمهورية قريبا ‏لزيادة كفاءة العمل في منظومة الدعم. ‏وفي النهاية ناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بارتفاع سعر رغيف الخبز المدعم، على غير حق، في أي محافظة من محافظات الجمهورية، يرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية (19280) أو على رقم بوابة الشكاوى الحكومية (16528).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك