فيديو.. «التموين»: سعر رغيف الخبز 5 قروش.. والمنظومة الجديدة تضمن الجودة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «التموين»: سعر رغيف الخبز 5 قروش.. والمنظومة الجديدة تضمن الجودة

كتب: أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 1 أغسطس 2017 - 12:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 أغسطس 2017 - 12:40 م

قال ممدوح رمضان، مستشار وزير التموين، إنه لا تعديل في سعر رغيف الخبز بالمنظومة الجديد وسيظل بـ5 قروش كما هو، كما سيظل وزنه 110 جرامات مع تعديل المواصفات والتشديد عليها، كأن يكون الرغيف كامل الاستدارة.

وأضاف «رمضان»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباحك عندنا»، المذاع عبر فضائية «المحور»، اليوم الثلاثاء، أن منظومة الخبز الجديدة تحمل كل طرف من مخابز ومطاحن مسؤولياتهم تجاه جودة ومواصفات رغيف الخبز، موضحًا أن المنظومة تستهدف تعديل منظومة المحاسبة لزيادة الكفاءة وضمان جودة رغيف الخبز وتلاشي وجود الفساد.

وتابع: "المنظومة القديمة كانت عبارة عن تسليم الدولة القمح للمطاحن كبضاعة أمانة، لتحويله إلى دقيق، وممكن يطلع كويس وممكن مش كويس، ثم تسلمه المطاحن إلى المخابز لعمل رغيف الخبز، وممكن يطلع كويس ويمكن لأ، وهنا كانت الاتهامات متبادلة بين المخابز والمطاحن ، أصحاب المخابز يقولون إن الدقيق غير جيد، وأصحاب المطاحن يتهمون المخابز وكانت المسؤولية تائهة".

وأوضح أن المنظومة الجديدة تحمل كل طرف مسؤولياته، وعند إنتاج الدقيق والخبز بالمواصفات المطلوبة وفقًا للعقد المبرم بين المطاحن والمخابز ووزارة التموين، فإن الوزارة ستعطيهم حقوقهم المالية، متابعًا: "الدولة هتقعد في الحلقة الأخيرة، تتأكد أن الرغيف 110 جرام وبالمواصفات المطلوبة، هندفع قيمة التصنيع في الحلقة الأخيرة بعد التأكد".

وأشار إلى موافقة الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على مد مهملة صرف قيمة تأمين الدقيق للمطاحن حتى نهاية الأسبوع، بعد أن كانت المهلة تنتهي اليوم، بالإضافة إلى حساب قيمة المتأخرات لهم لدى هيئة السلع التموينية من قيمة تأمين الدقيق، موضحًا أن وزارة التموين تيسر الأمور حتى «تدور العجلة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك