النيابة تقرر حفظ التحقيقات مع أسامة الشيخ وتبرئته من اتهامات «إهدار أموال ماسبيرو» - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 7:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة تقرر حفظ التحقيقات مع أسامة الشيخ وتبرئته من اتهامات «إهدار أموال ماسبيرو»

النيابة أوضحت أن صوت القاهرة هي شركة مملوكة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون وقررت حفظ التحقيقات وتبرئة أسامة الشيخ
النيابة أوضحت أن صوت القاهرة هي شركة مملوكة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون وقررت حفظ التحقيقات وتبرئة أسامة الشيخ
مصطفى محمد
نشر في: الإثنين 1 سبتمبر 2014 - 12:50 م | آخر تحديث: الإثنين 1 سبتمبر 2014 - 12:51 م

امرت النيابة الإدارية، برئاسة المستشار عناني عبدالعزيز، بحفظ التحقيق في الاتهامات الموجهة لرئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، أسامة الشيخ، بشأن إهدار المال العام وتبرئته من الاتهامات الموجهة إليه بعد ثبوت عدم صحتها.

وجاء تحقيقات النيابة، أنه "بشأن ما نسب إلى أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، من تعاقده على شراء حقوق البث لمسلسل «مش ألف ليلة وليلة» من شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، دون الرجوع إلى اللجنة العليا لشراء المصنفات الفنية، فإن محكمة جنايات القاهرة قضت ببراءته من هذا الاتهام لعدم صحته".

وتبين من التحقيقات، أنه "بشأن ما نسب إلى أسامة الشيخ بالموافقة على الطلب المقدم من شركة صوت القاهرة والتي تطالب فيه الاتحاد بمبلغ 4.5 مليون جنيه وذلك بالتأشير على الطلب بعبارة «أوافق بعد الرجوع للعقد» دون الوقوف على قيمة المبالغ المطالب بسدادها للشركة،، فإن الثابت من التحقيق والأوراق وشهادة أميمة محمد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية للتعاقدات، أن هذه الموافقة مشروطة بالرجوع للعقد".

وأسندت التحقيقات، أن "صوت القاهرة هي إحدى شركات اتحاد الإذاعة والتليفزيون ومملوكة بالكامل له، الأمر الذي لا توجد معه أي مخالفة في حقه، وانتهت النيابة إلى حفظ التحقيقات وتبرئته من هذا الاتهام".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك