استئصال مترين من أمعاء طالبة ابتدائي بسبب «اشتباه في إصابتها بالزائدة» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استئصال مترين من أمعاء طالبة ابتدائي بسبب «اشتباه في إصابتها بالزائدة»

مستشفى المنشاوي العام
مستشفى المنشاوي العام
الغربية – علاء شبل
نشر في: الإثنين 1 سبتمبر 2014 - 12:43 م | آخر تحديث: الإثنين 1 سبتمبر 2014 - 12:43 م

إذا شعرت بمغص في بطنك أو أحد أجنابك، عليك أن تفكر مليا قبل التوجه إلى أحد المستشفيات".. ندى خليل، طالبة بالصف السادس الابتدائي، شعرت بألم في أحد جانبيها فتوجه بها أهلها إلى مستشفى المنشاوي العام التابعة لمديرية الصحة بالمحافظة، لكن لم يعلموا أنه سيتم إجراء جراحة لابنتهم لاستصال مترين ونصف المتر من أمعائها بسبب إصابتها بـ«التسمم».

توجه أهالي الطالبة إلى المستشفى العام وأخبرهم الطبيب أن ابنتهم تعاني من "الزائدة الدودية" ولابد من استئصالها، وتم إجراء العملية وإعطاء الفتاة إذن الخروج دن أن تبقى فترة الـ24 ساعة تحت الملاحظة بخلاف المعتاد، لكن كان ذلك قرار الطبيب نظرا لـ"حاجة المستشفى إلى السرير لعلاج حالة جديدة".

"لم يمر يوم كامل حتى بدأت الآلام تعود بشدة إلى طالبة الابتدائي، حتى فوجئ والداها بظهور انتفاخ كبيرفي بطنها وارتفاع في درجة حرارتها، فتوجه مرة أخرى بها إلى المستشفى، وبعد معاينتها من قبل طبيب آخر، قرر إخضاعها لعملية جديدة؛ بسبب "وجود جسم غريب بداخلها تسبب في إصابتها بحالة تسمم بالأمعاء، وتم استئصال 2 متر ونصف المتر من أمعائها بعد أن عثر على (فوطة طبية) بها".

وطالب والد ضحية الإهمال الطبي، صبحى خليل عبدالجواد، 38 سنة، مقيم بمساكن شوقي، ويعمل بائعا متجولا، بـ"عقاب الطبيب المهمل ليس من أجل ندى لكن حفاظا على المرضي الآخرين"، على حد قوله.

وقال عبد الجواد، إنه اضطر إلى التعامل بالربا لجمع تكاليف علاج ابنته، حيث اقترض 10 آلاف جنيه على أن يسددها 30 ألفا، "ومع ذلك فإن هذا المبلغ لم يكف للعلاج مع تدهور حالتها بسبب إهمال طبيب بلا ضمير"، على حد قوله.

وأوضح والد الفتاة، أنه توجه إلى "قسم ثاني طنطا لتحرير محضر ضد كل من الطبيب الأول والمجموعة الطبية"، وتم التحفظ على الأمعاء المستأصلة والفوطة الطبية، لحين العرض على النيابة".

من جانبها، قالت والدة ندى: "الحمد الله على نجاة ابنتى، ولكن لابد من عقاب جميع الأطباء المتواجدين منذ دخول ابنتي المستشفي؛ لأن إهمالهم أدى لحرمانها من الطعام مثل أخواتها البنات، وذلك بعد استئصال جزء كبيرمن أمعائها.. حسبي الله ونعم الوكيل في كل طبيب يهمل في المريض"، بحسب تعبيرها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك