بالصور.. محافظ الجيزة: إزالة 28 لوحة ضوئية مخالفة ومطاعم متنقلة بالمنطقة الأثرية في الهرم - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. محافظ الجيزة: إزالة 28 لوحة ضوئية مخالفة ومطاعم متنقلة بالمنطقة الأثرية في الهرم

حملة إزالة الإشغالات من شارع الهرم - تصوير: مجدي أبو الفتوح
حملة إزالة الإشغالات من شارع الهرم - تصوير: مجدي أبو الفتوح
مجدي أبو الفتوح
نشر في: الإثنين 1 سبتمبر 2014 - 12:36 م | آخر تحديث: الإثنين 1 سبتمبر 2014 - 12:36 م

قامت محافظة الجيزة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ومسئولي المنطقة الأثرية بالهرم، بحملة موسعة على شارع أبو الهول السياحي ومنطقة مشعل وميدان الرماية، في إطار خطة المحافظة لرفع الإشغالات وفتح الطرق المؤدية للمناطق السياحية، والحفاظ عليها من عودة الإشغالات بها مرة أخرى.

وقال الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، في تصريح له، اليوم الاثنين، إن "الحملة هي الأولى من نوعها حيث استهدفت المحلات والبازارات والمطاعم، وتم إزالة الإعلانات الضوئية المخالفة والتي تستهلك طاقات كهربائية كبيرة دون الحصول على تراخيص بذلك".

وأضاف محافظ الجيزة، أنه "تم رفع 15 بائعًا من مفترشي الطريق الرئيسي وعربات مأكولات ومدرجات فاكهة وخضراوات احتلت أرصفة الطريق الرئيسية و8 أماكن لبيع شاي وغرفة معيشة مقامة على رصيف شارع أبو الهول السياحي، كانت تسيء للمنظر الجمالي للشارع، حيث يعتبر معبرا للأوتوبيسات السياحية التي تنقل السائحين من وإلى الثلاثة أهرامات ومدخل الصوت والضوء".

وأشار إلى أنه "تم الدفع بفرق من الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة وحي الهرم لكنس الشوارع وتنظيفها تورفع مخلفات ما بعد الإزالة".

في سياق متصل، تمكنت الحملة من ضبط عربة كارو محملة بمخلفات الهدم بطريق «المنصورية/مشعل»، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة مع صاحب العربة.

وأكد رئيس حي الهرم، محمد شافعي، أنه "تمت إزالة 28 لوحة إعلانيه كبيرة وأعمدة إنارة واستاندات لبيع البضائع، و3 ثلاجات كبيرة السعة للمشروبات الغازية و6 "تاندات" ثابتة و5 "استاندات" حديدية مخالفة و40 "وتدًا" حديديًا وسلاسل يستخدم في عرض البضائع وبلدورات من أمام المحلات وقد تم إيداع المضبوطات بمخازن الحي لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها".