قبائل البدو بالسويس: سنتعاون مع الجيش للقضاء على الجماعات الإرهابية.. وخطة لتأمين أبراج الكهرباء - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قبائل البدو بالسويس: سنتعاون مع الجيش للقضاء على الجماعات الإرهابية.. وخطة لتأمين أبراج الكهرباء

قبائل بدو السويس تقول إنها ستقف مع الجيش لمكافحة الإرهاب – أرشيفية
قبائل بدو السويس تقول إنها ستقف مع الجيش لمكافحة الإرهاب – أرشيفية
السويس- سيد نون
نشر في: الإثنين 1 سبتمبر 2014 - 10:24 ص | آخر تحديث: الإثنين 1 سبتمبر 2014 - 10:24 ص

قالت شيوخ القبائل البدوية بالعين السخنة وجبال عتاقة بالسويس، إن "الجرائم التي ترتكبها الجماعات الإرهابية في حق أبناء القبائل البدوية في سيناء تزيدنا أصرارا على مواجهة الإرهاب والقضاء على كل إرهابي، وأن أبناء القبائل البدوية في جميع المحافظات وخاصة بسيناء والسويس والإسماعلية يقفون على قلب رجل واحد حتى يتم القضاء على الإرهاب والإرهابيين داخل سيناء بشكل نهائي وبدون رجعة".

وأضاف الشيخ محمد خضير، شيخ قبيلة العامرين البدوية، "نحن جمعيا أبناء القبائل البدوية نقف على قلب رجل من أجل القضاء على الإرهاب، وما قام به الإرهابيون القتلة من القيام بقتل أبناء سيناء في شمال سينا يجعلنا نصر أكثر على ضرورة القضاء نهائيا على كل إرهابي وهذا واجبنا"، على حد قوله.

وأشار خضير إلى أن "الجميع يعلم أن القبائل البدوية ضحت بأبنائها طوال التاريخ من أجل الدفاع عن كل شبر من أرض مصر في جميع الحروب التي خاضتها مصر، ونحن اليوم في معركة جديدة نخوضها دفاعا عن ارض مصر وأيضا من أجل حماية مستقبل الوطن".

وتابع: "تم عقد اجتماع بمقر مديرية أمن السويس بحضور اللواء طارق الجزار، مدير أمن السويس وشيوخ القبائل البدوية بالسويس ووكيل وزارة الكهرباء بالمحافظة، وتم الاتفاق على طرق وآليات تنفيذ خطة تأمين الأبراج الكهربائية".

وأكد شيخ قبيلة العامرين البدوية، أنه "تمت مناقشة طرق تأمين الأبراج الكهربائية التي ستقوم بتأمينها بها القبائل البدوية بالسويس، ومن بينها أبراج الكهرباء بطريق العين السخنة وطريق (السويس – القاهرة) وطريق (السويس- الإسماعيلية) و الطرق التي تربط محافظة السويس مع سيناء"، لافتا إلى أن " القبائل تعهدت بحماية وتأمين الأبراج الكهربائية وأنه لن يستطيع أي أحد المساس بالأبراج الكهربائية".

وأوضح أن "عمليات التأمين تتم بطرق رسمية وبعقود موثقة بين القبائل البدوية بالسويس ووزارة الكهرباء من أجل التأمين الشامل لتلك الأبراج".

من جانبه، ذكر الشيخ أحمد سليم، أحد شيوخ القبائل بالسويس، أن "ما قام به الإرهابيون في سيناء من قتل لأبناء القبائل البدوية، هي محاولة فاشلة من جانبهم لكي يقوموا بتخويف المواطنين، ونحن نؤكد لهم أننا سنقضي عليهم تماما وسنقف مع الجيش المصري في معركته حتي يتم القضاء على الإرهاب"، على حد تعبيره.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك