السفير الأمريكي الجديد بالقاهرة يبدأ عمله آخر سبتمبر الجاري - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير الأمريكي الجديد بالقاهرة يبدأ عمله آخر سبتمبر الجاري

روبرت ستيفن بيكروفت - السفير الأمريكى الجديد لدى مصر
روبرت ستيفن بيكروفت - السفير الأمريكى الجديد لدى مصر
القاهرة – أ ش أ
نشر في: الإثنين 1 سبتمبر 2014 - 4:21 م | آخر تحديث: الإثنين 1 سبتمبر 2014 - 4:21 م

قالت مسؤولة بالسفارة الأمريكية بالقاهرة: إنه من المنتظر أن يصل السفير الأمريكي الجديد لدى مصر روبرت ستيفن بيكروفت، إلى القاهرة أواخر شهر سبتمبر الجاري، لبدء مهام عمله سفيرًا جديدًا للولايات المتحدة لدى مصر بعد فترة أكثر من عام على مغادرة السفيرة السابقة آن باترسون.

يذكر أن السفيرة الأمريكية السابقة لدى مصر آن باترسون، كانت قد غادرت القاهرة شهر أغسطس من العام الماضي، بعد فترة عمل بالقاهرة استمرت ستة وعشرين شهرًا لتتولى منصب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى.

وقد تولى بعدها واعتبارًا من أغسطس ٢٠١٣ دافيد ساترفيلد، مدير عام القوة متعددة الجنسيات في سيناء منصب القائم بالأعمال الأمريكي حتى يناير الماضي، حيث اختتم عمله كقائم بأعمال السفارة وتم تعيين مارك سيفرز، نائب رئيس البعثة الدبلوماسية للسفارة الأمريكية كقائم بالأعمال.

كانت مصر قد وافقت على ترشيح بيكروفت سفيرًا لمصر، وشغل ستيفن بيكروفت من قبل منصب سفير واشنطن في الأردن، في الفترة ما بين أغسطس 2008 وحتى يونيو 2011، ثم انضم إلى السفارة الأمريكية في بغداد، وشغل نائب رئيس البعثة في يوليو 2011، وأصبح القائم بالأعمال بعد رحيل السفير، جيمس جيفري، في يونيو 2012، وفي 11 سبتمبر 2012، رشح الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ستيفن خلفًا للسفير جيفري، كسفير للولايات المتحدة الأمريكية إلى العراق.

يذكر أن ستيفن بيكروفت، حاصل على درجة البكالوريوس من جامعتي "مورمون بريجهام يونج يوتا"، و"بيركلي كاليفورنيا"، هو أحد أهم الدبلوماسيين الأمريكيين، وخدم بالسفارات الأمريكية في عمان ودمشق والرياض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك