خلافات داخل «الجبهة المصرية» للانسحاب من قائمة «في حب مصر» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خلافات داخل «الجبهة المصرية» للانسحاب من قائمة «في حب مصر»

ارشيفية
ارشيفية
كتب – سامر عمر
نشر في: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 10:55 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 10:55 ص

دبت خلافات خلال الساعات الماضية بين قيادات المجلس الرئاسي لائتلاف الجبهة المصرية، بسبب إصرار فريق داخل الائتلاف الانسحاب من تحالف «في حب مصر»، بعد رفض الأخير عدد من الأسماء التي قدمتها الجبهة.

وقال قيادي بائتلاف الجبهة المصرية، إن "عدد من أعضاء المجلس الرئاسي للائتلاف طالبوا خلال اجتماع جمع بينهم أمس الأول، الإنسحاب من تحالف في حب مصر، بعد رفض التحالف عدد كبير من الأسماء التى تقدم بها الجبهة له بعد الإندماج الرسمي الأسبوع الماضي".

وأضاف القيادي -الذي طلب عدم ذكر اسمه- لـ«الشروق» أن هناك فريقًا كبيرًا داخل المجلس يتبنى الإنسحاب بشكل نهائي من التحالف؛ بسبب عدم التزام التحالف بالمعايير التي تم الاتفاق عليها خلال اجتماع الإندماج، وذلك بعد ما تردد خلال الساعات الأخيرة عن استبعاد اللجنة التنسيقية لـ«في حب مصر» أغلبية الأسماء التي تقدمت بها الجبهة، والاكتفاء باختيار رؤساء أحزاب الائتلاف.

وأوضح القيادي، أن فريقًا أخرًا يرى الانتظار حتى إبلاغهم رسميًا من اللجنة التنسيقية بالأسماء المستبعدة من القائمة، وفي حالة تأكيد صحة استبعاد أغلب الأسماء التي تقدمت بها الجبهة، حينها يعلن الائتلاف الانسحاب.

وأكد القيادي بائتلاف الجبهة المصرية على أن الفريق الذي يطالب بالإنسحاب عرض أمر التواصل والمناقشة مع الدكتور محمد الجمل، منسق عام قائمة «بلادي» لتشكيل قائمة انتخابية موحدة يخوض من خلالها الجانبين انتخابات النيابية المقبلة، الأمر الذي وافق عليه أعضاء المجلس.

وتابع القيادي أن عضو المجلس الرئاسي لائتلاف الجبهة، ورئيس حزب الجيل، ناجى الشهابى، أجرا اتصالا هاتفيًا أمس الأول، مع منسق قائمة «بلادي» لبحث تشكيل القائمة خلال الساعات المقبلة، منوهًا إلى أن المجلس أعد مسبقًا 4 قوائم انتخابية في حال حدوث انسحاب من تحالف «في حب مصر»، وهو الأمر الذي أكد الشهابى في تصريحات سابقة لـ«الشروق».

وأشار القيادي، إلى أن أمناء حزب الحركة الوطنية، الذي يترأسه الفريق أحمد شفيق، وأحد الأحزاب المكونه لائتلاف الجبهة، رفض المشاركة بقائمة «في حب مصر»؛ وذلك لأنهم يريدون خوض الانتخابات البرلمانية بقائمة خاصة بهم، لأن النسبة التى ستحصل عليها الجبهة داخل التحالف ستكون ضئيلة مما سيؤثر على نسبة الحزب في البرلمان المقبل.

ومن جانبه، قال يحيي قدري، عضو المجلس الرئاسي لائتلاف الجبهة المصرية، والنائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، إنه ليس هناك نية أو اتجاه داخل الائتلاف لانسحاب، نافيًا ما تردد خلال الساعات الماضية، عن انسحاب الجبهة بشكل رسمي من تحالف «في حب مصر».

في سياق متصل، اعتمد حزب الحركة الوطنية أسماء مرشحيه على المقاعد الفردية لخوض الانتخابات البرلمانية، بالإضافة إلى اعتماد البرنامج الانتخابي للحزب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك