البدري فرغلي: كل من اعتدى على أموال المعاشات تحت الحماية والحصانة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البدري فرغلي: كل من اعتدى على أموال المعاشات تحت الحماية والحصانة

البدري فرغلي، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات
البدري فرغلي، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات
أماني أبو النجا
نشر في: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 9:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 9:28 م

اتهم البدري فرغلي، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات بعض الجهات في الدولة «لم يسمها» بارتكاب جريمة منظمة بحق أموال المعاشات، منذ عهد الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق وحتى الآن.

وقال خلال لقائه في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، الثلاثاء، أن «كل من اعتدى على أموال المعاشات هو تحت حماية وحصانة الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي بسبب دفاعها المستمر عنهم»، مؤكدًا أن تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات حول المسؤولين عن أموال المعاشات مخيفة ومع ذلك لا أحد يحاسبهم.

وتابع: «75% من أصحاب المعاشات مش لاقيين ياكلوا وهم يمثلون 9 مليون أسرة، مع إنهم يملكون 600 مليار جنيه ولكن لا نعرف أين ذهبوا وعلى أي قطاع تم صرفهم».

وأوضح أنه طلب من المستشار أحمد الزند، وزير العدل، خلال لقائه به اليوم بالإسراع في تشكيل لجنة قضائية مستقلة للتحقيق في قضية ضياع أموال المعاشات، قائلا: «مستعد لتقديم مستندات تكشف المتورطين في سرقة أموالنا بالأسماء».

وأكد رئيس اتحاد أصحاب المعاشات أن الاتحاد سينظم مظاهرة احتجاجية في منصف شهر سبتمبر الحالي، بميدان طلعت حرب، للمطالبة باستعادة حقوق أصحاب المعاشات، مضيفًا: «لن أسكت عن كشف المجرمين إلا بعد دخولي المقبرة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك