«فى حب مصر» تعتمد أسماء 120 مرشحًا للقائمة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«فى حب مصر» تعتمد أسماء 120 مرشحًا للقائمة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة

ارشيفية
ارشيفية
كتب – سامر عمر
نشر في: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 1:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 1:36 م

يحيي قدرى والشهابى وموسى وقدرى أبو حسين وعزمى وبدر أبرز مرشحي الجبهة المصرية

اعتمدت اللجنة التنسيقية المكلفة بادارة تحالف «في حب مصر» أسماء 120 مرشحًا على القوائم الأربعة الانتخابية لخوض الانتخابية النيابية المقبلة، على أن تنتهى بشكل نهائى من أسماء الاحتياطى والفردى خلال الساعات المقبلة.

وقال قيادى باللجنة التنسيقية لقائمة «فى حب مصر»، إن "اللجنة حسمت بشكل شبة نهائى أسماء 120 مرشحًا على القوائم الانتخابية، بالإضافة لبعض الأمور الهامة المتعلقة بالقائمة والأسماء المستبعدة نهائيا من القائمة".

وأضاف القيادي، الذى طلب عدم نشر اسمه، لـ«الشروق»، اليوم الثلاثاء، أن "اللجنة استبعدت أسماء مرشحين كانوا قد تم اختيارهم لقائمة قبل بطلان قانون الانتخابات، ليخوضوا الانتخابات على المقاعد الفردية على أن يتم دعمها من الأحزاب المشاركة بالتحالف ومرشحى القوائم فى المؤتمرات الجماهيرية".

وأشار القيادي إلى أن "الساعات القليلة المقبلة ستحسم اللجنة التنسيقية أسماء الفردى والذى سيتم الدفع بهم ويتراوح عددهم ما بين 150 إلى 300 مرشحًا من الأحزاب والكيانات السياسية المنضمة للتحالف".

ولفت القيادى إلى اجتماع جمع بين قيادات اللجنة التنسيقية وبعض أعضاء المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، مساء أمس، لإبلاغهم بالأسماء التى تم اختيارها، ولنفى ما تردد حول استبعاد اللجنة التنسيقية لأغلبية أسماء التى تقدم بها الجبهة، الأمر الذى تسبب بارتباك داخل ائتلاف الجبهة وطلب بعد القيادات خلال اجتماع لمجلس الرئاسى ظهر أمس، بمقر حزب الغد، لطب الانسحاب من تحالف «فى حب مصر» بسبب ما أشيع عن استبعاد أغلب الأسماء.

وأوضح أن "اللجنة التنسيقية أبلغت قيادات المجلس لائتلاف أسماء المرشحين القائمة والمرشحين على المقاعد الفردية، على أن يتم إعلان الأسماء رسمى عقب اعتماد النهائى لأسماء المرشحين الأساسيين والاحتياطيين، بالإضافة إلى المرشحين على المقاعد الفردية والذى سيكون خلال الساعات المقبلة".

وعلمت «الشروق» أسماء المرشحين من ائتلاف الجبهة المصرية الذين تم اختيارهم قبل اللجنة التنسيقية، أبرزهم: المستشار يحيي قدرى، النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية والذى يترأسه الفريق أحمد شفيق، وعضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، وقدرى أبو حسين، رئيس حزب مصر بلدى، ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل، والدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم الأسبق، القيادى بحزب الحركة الوطنية، والمستشار أحمد عبد الرحمن، القيادى بحزب مصر بلدى، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، بالإضافة إلى بعض قيادات الائتلاف، واللواء سمير سلام، محافظ المنيا الأسبق، والمستشار نبيل عزمى، نائب رئيس حزب الجيل.

كما تضم القائمة: وزير الرياضة الأسبق طاهر أبو زيد، الذى سيكون على رأس مرشحى قائمة القاهرة ومحافظات الدلتا، وستكون عميدة كلية الدراسات الإنسانية بفرع جامعة الأزهر بالإسكندرية الدكتورة آمنة نصير، على رأس مرشحى قائمة الجيزة ومحافظات الصعيد، وزير الإعلام الأسبق أسامة هيكل، والخبير الاستراتيجى اللواء سامح سيف اليزل، وسيكونان على رأس مرشحى القائمة، إلى جانب الدكتور عماد جاد والدكتورة لميس جابر، ومؤسس حركة «تمرد» محمود بدر، ومؤسس حركة «الجمهورية الثالثة»، وطارق الخولى، ووزير الخارجة الأسبق السفير محمد العرابى.

ومن المرشحين الأقباط: مارجريت عازر، وإيهاب زكريا، وإيفا كيرلس، وماجد طوبيا، وسهام أديب، وميرفت موسى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك