بالصور.. جامعة طنطا تحتفل بتخريج 23 طالبا من مشروع «جامعة الطفل» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. جامعة طنطا تحتفل بتخريج 23 طالبا من مشروع «جامعة الطفل»

جامعة طنطا تحتفل بتخريج 23 طالبا من مشروع «جامعة الطفل»
جامعة طنطا تحتفل بتخريج 23 طالبا من مشروع «جامعة الطفل»
كتب- علاء شبل
نشر في: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 7:52 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 7:52 م

أكد الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل رئيس جامعة طنطا أن مشروع جامعة الطفل، يعد من أهم المشاريع التعليمية التي تقوم بها الجامعة، حيث انتشرت بكل جامعات العالم.

ويعد ذلك المشروع نوعاً من الخروج عن نمطية المناهج الدراسية وأسلوب الدراسة في المدارس الذي يعتمد على الحفظ والاسترجاع للامتحان دون إتاحة الفرصة للطفل للابتكار.

وأوضح رئيس جامعة طنطا، أن مشروع جامعة الطفل يتيح الفرصة لأطفالنا الدخول في المجتمع الجامعي والاحتكاك بالأساتذة الجامعيين وزيارة المعامل وإجراء التجارب مما يساعد على تنمية قدراتهم العقلية والعلمية والإبداعية.

وفي نفس السياق أشار الدكتور محمد أحمد ضبعون نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن مشروع جامعة الطفل تم بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا حيث تم ترشيح 23 طفلاً من أبناء المحافظة للالتحاق بالجامعة وتدريبهم بكليات الجامعة، حيث قام بالتدريس لهم أساتذة من جميع التخصصات العلمية والعلوم الانسانية لإعداد علماء المستقبل.

ومن جانبه، أوضح الدكتور خالد الفخراني المنسق العام لجامعة الطفل بالجامعة ووكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنه تم تقسيم الأطفال المشاركين في جامعة الطفل طبقاً للمراحل العمرية لـ4 مستويات، الأول من 6: 9 أعوام والثاني من 9: 12 عاما، والثالث من 12: 15عاما، والرابع من 15 : 18 عاما.

وتضمن الحفل تكريم الأطفال الخريجين من جامعة الطفل ومنحهم شهادة التخرج معتمدة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وجائزة مالية للطفل الأول على الجامعة، كما أوضح الفخراني أن أكاديمية البحث العلمي ستقدم جائزة مالية أخرى للطفل الأول على مستوى الجامعات المصرية.

وأعرب أولياء أمور الأطفال عن استفادة أبنائهم في العديد من النواحي العلمية والبحثية وبناء رؤية جديدة لمستقبلهم تتوافق مع رغباتهم وميولهم، وذكرت الطفلة " لبني إيهاب البديوي " 13 سنة أنها استفادت من تجاربها داخل معامل كلية طب الأسنان وأنها تأمل الالتحاق بهذه الكلية في المستقبل.

وأضافت الطفلة جنى عباس الناظر – 9 سنوات أن الجامعة كان لها الأثر البالغ في تنمية مواهبها وأفكارها وقدرتها على الابتكار في المستقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك