انطلاق مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي غدًا بمشاركة 300 فيلما - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي غدًا بمشاركة 300 فيلما

الإسكندرية ـ هدى الساعاتى
نشر في: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 11:29 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 11:29 ص

تشهد محافظة الإسكندرية، غدا الأربعاء، انطلاق المهرجان السينمائي الدولي في دورته الجديدة بمكتبة الأسكندرية ،و يشارك فيها 33 دولة و300 فيلما و 120 ضيفا عربيا واجنبيا في مقدمتهم الفنان السوري " دريد لحام".

ينطلق غدًا الأربعاء، مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته الجديدة بمشاركة 33 دولة و300 فيلم و120 ضيفًا عربيًا وأجنبيًا في مقدمتهم الفنان السويس دريد لحام.

وقال الأمير أباظة، رئيس المهرجان، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إن "المهرجان سيضم كل ما هو جديد من مسابقات وهناك برنامج خاص بقناة السويس، بالإضافة إلى برنامج آخر بعنوان «فلسطين في عيون السينما»"، منوهًا بأن "حفل الافتتاح والختام سيقام بمكتبة الإسكندرية"

وفيما يتعلق بفيلم الافتتاح، أوضح أباظة، أنه "لن يكون مصريًا، فهو فيلم فرنسي بعنوان «120 سنة سينما»، أما الختام سيكون بدون عرض لفيلم خاص".

وأشار رئيس المهرجان إلى أن "المهرجان يضم 2 من الأفلام المصرية تشارك ضمن مسابقاته الرسمية، وهما «سعيكم مشكور» و«أبي العباس»"، لافتا إلى أن "أهم الفنانين الأجانب المشاركين، هم: لو كستيل، من إيطاليا، وشاه نزوف، ويعد أهم مخرج روسي، وفيليب جلادو، من فرنسا، وكوكبة من الفنانين العرب والمصريين".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك