تقرير تخيلى ..ماذا لو كان دى خيا مصرياً ! - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير تخيلى ..ماذا لو كان دى خيا مصرياً !

محمد كمال النجمى
نشر في: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 2:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 2:43 م

تعثر انتقال الحارس الأسبانى الدولى ديفيد دى خيا من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد ، وذلك بسبب اخطاء ادارية كلفت الفريق الملكى عدم التمكن من قيد لاعبه الجديد فى قائمته لدى الأتحاد الاسبانى .

ريال مدريد أكد أنه استسلم للأمر الواقع ، وقد اصدر الفريق الملكى بياناً يحمل فيه المسئولية لمانشستر يونايتد ، وهذا امر يبدو طبيعياً خاصة وأن ذلك واضح جداً بأعتراف مسئولى "الشياطين الحمر".

التقرير التالى لا يفترض أن دى خيا يلعب لصالح منتخب مصر او ناد مصرى ، ولكن يفترض أن يكون تعامل المسئولين فى انجلترا واسبانيا واللاعب نفسه ، بنفس الطريقة التى تدار بها مثل هذه الازمات فى مصر .

الأخطاء الإدارية تحبط كثير من عمليات الانتقالات فى اوروبا وفى كل العالم ، ولكن تبقى الكرة المصرية حالة خاصة فى ذلك ، حيث أن مايحدث كرد فعل على تلك الاخطاء يكون احياناً مبالغاً فيه ويصل إلى حد وضع الامور فى غير مواضعها .

دعونا اذاً نتخيل ماذا سيحدث لو كانت عملية انتقال دى خيا إلى ريال مدريد تحدث فى مصر ، ليس لنادياً بعينه ، بل دعونا نتخيل أن المسئولين والأندية فى اسبانيا وانجلترا يتعاملون بنفس العقلية الموجودة فى بلادنا .

اذا حدث ذلك فسنجد العناوين التالية :-

مبدئياً سنجد الصحف كلها تتحدث عن اتهامات متبادلة بين ريال مدريد وهو الطرف المتضرر والاتحاد الأسبانى وهو الطرف المعنى بتسجيل اللاعبين وفقاً لقواعد قانونية .

- ريال مدريد يهدد بمقاضاة الاتحاد الاسبانى بسبب ازمة دى خيا .

- ريال مدريد يدرس الانسحاب من الدورى الاسبانى بعد عدم قبول الاتحاد الاسبانى اوراق الحارس .

- مسئول بريال مدريد : الاتحاد الاسبانى يريد تدمير ريال مدريد !

اما من جهة مانشستر يونايتد ، فأن الفريق سيؤكد على الدوام أن موقفه سليم خاصة وانه ارسل الاوراق قبل موعد نهاية سوق الانتقالات فى اسبانيا ، وذلك فستجد العناوين كالتالى :-

- مانشستر يونايتد يؤكد على سلامة موقفه فى قضية دى خيا .

- مانشستر يونايتد يدرس بيع دى خيا إلى فريق (        ) لحين انتهاء ازمته .

- لويس فان جال يدرس تجميد دى خيا بسبب تمرد الاخير بعد فشل انتقاله إلى ريال مدريد .

-حرب تصريحات بين فان جال وديل بوسكى مدرب اسبانيا بسبب دى خيا .

اما الطرف الأكثر تضرراً فهو دى خيا الذى سيبقى على الأقل 6 شهور على دكة البدلاء بشكل كبير ، خاصة وأن لويس فان جال مدرب مانشستر يونايتد لايبدى نية فى الاعتماد عليه بعد مشاكله الاخيرة ولذلك فأن الاخبار عن دى خيا ستكون كذلك .

- دى خيا يتغيب عن تدريبات مانشستر يونايتد مجدداً

- دى خيا يدرس شكوى "الشياطين الحمر" للفيفا .

- دى خيا خارج قائمة اسبانيا لكأس امم اوروبا 2016 بفرنسا .

- دى خيا ينضم إلى اتلتيكو مدريد على سبيل الاعارة مع احقية الشراء .

بالتأكيد دى خيا هو الطرف الأكثر تضرراً من هذه الصفقة التى فشلت ، ولكن ربما يكون من حسن حظ هذا الحارس أنه يلعب فى بلاد تحترم القوانين والمواعيد ولايحدث فيها التلاعب بالصفقات ، فالانتقال تم ايقافه بسبب خطأ فى موعد وصول الاوراق وليس بسبب ان دى خيا وقع لبرشلونة مثلاً إلى جانب ريال مدريد ، وليس بسبب أن مانشستر يونايتد قد قال أنه لن يبيع الحارس الا إلى نادى معين .

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك