«تواضروس» يطالب الكهنة بتقديم الخدمات الروحية بـ«أسلوب عصري» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تواضروس» يطالب الكهنة بتقديم الخدمات الروحية بـ«أسلوب عصري»

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 6:27 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 6:27 م

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إن الكنيسة القبطية مؤسسة روحية لها خدمة اجتماعية، وأن العمل الروحي هو الأساس وهو الذي يجب أن يسود، وطالب الكهنة بأن تقدم الكنيسة الروحيات بأسلوب يناسب المجتمع والعصر الحالي.

وأضاف البابا، خلال لقائه مع كهنة الإسكندرية وأسرهم في دير الأنبا بولا بالبحر الأحمر، الثلاثاء، أن الكنيسة القبطية كنيسة وطنية، وأنها الكنيسة المصرية التي تخدم الوطن وتمارس المواطنة ولا تتدخل في السياسة، مشيرًا إلى أنها امتدت للعالم في حوالي 100 دولة، وإنها ممثلة بنحو 400 كاهن خارج مصر، و32 أسقفا منهم 15 في أوروبا، وتتبعها 10 أديرة وكليات لاهوتية في دول مختلفة.

وأضاف، أن الكنيسة تحتاج إلى تحديث وتطوير في الإدارة والعمل والخدمة عبر لوائح تنظيمية التي اشترك فيها مئات من المتخصصين مثل مجالس الكنائس والأب الكاهن والأب الأسقف والأديرة والتربية الكنسية وانتخاب البطريرك وغيرها، وكذلك تحديث بعض الأمور مثل الميرون، وتحديث طريقة الخدمة.

وأكد زيادة اهتمام الكنيسة بالأحوال الشخصية للمسيحيين والأسرة، وأنه تم تنظيم مؤتمر لدراسة الأمر وتقسيم المجلس الإكليريكي إلى ست دوائر وتم تعديل اللائحة لتناسب الظروف الحالية.

ولفت البابا، إلى وجود عشر كليات إكليريكية مسائية وكليتين صباحيتين داخل مصر و4 خارج مصر، إلى جانب وجود معاهد متخصصة في الدراسات الإكليريكية واللاهوتية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك