قاضى وادى النطرون: قضاؤنا من أعظم النظم القضائية فى العالم أجمع - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قاضى وادى النطرون: قضاؤنا من أعظم النظم القضائية فى العالم أجمع

المستشار خالد محجوب
المستشار خالد محجوب
كتب – مصطفى المنشاوى:
نشر في: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 11:17 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 11:17 ص

انتقد المستشار خالد محجوب، قاضى محكمة الهروب من سجن وادى النطرون، الهجوم الذى تعرض له القضاء المصرى عقب الحكم بالسجن المشدد 3 سنوات على 6 متهمين فى قضية الماريوت، وقال: «القضاء المصرى من أعظم وأقوى النظم القضائية فى العالم أجمع».

وأضاف محجوب، لـ«الشروق» أن ما يتعرض له القضاء من انتقادات وهجوم حاد، لم ولن يؤثر «فى الدور الباسل الذى يقوم به رجال القضاء»، مشيرا إلى أن رجال القضاء مستمرون فى عملهم بكل قوة، ولن يؤثر فيهم أى محاولات إرهابية أو انتقادات ليس لها أساس من الصحة.

وتابع أن «القضاء المصرى لن يخضع لمخلوق أيا من كان»، لافتا إلى أنه (القضاء) وقف على مر السنين أمام رؤساء ووزراء حاولوا أن يحكموه، ولكنه لم يخشهم أو يخضع إلى ضغوط».

وأشار محجوب إلى أن القضاء المصرى يحاكم الإرهابيين وفقا للإعلان العالمى لحقوق الانسان، مضيفا أنه يراعى المعايير الدولية والحقوقية المتفق عليها، وسيظل الحصن المنيع للدفاع عن الحريات، والجميع يعلم من وراء هذا التدخل السافر، مطالبا الحكومة بالتصدى لهذه الانتقادات، مع ضرورة الاعتذار عنها ممن أقدم عليها.

وأشار قاضى وادى النطرون إلى قرار محكمة النقض الصادر بإعادة محاكمة المتهمين فى هذه القضية مرة أخرى عقب الحكم الأول الذى عاقب بعض المتهمين بالسجن المشدد من 7 سنوات إلى 10، وكذلك الغاء الأحكام الصادرة فى قضايا إرهاب أخرى، مثل ما حدث فى قضية «رفح الثانية» المتهم فيها التكفيرى عادل حبارة وآخرون، بالرغم من اعترافه بارتكاب جريمة قتل الجنود فى سيناء وذلك لوجود خطأ وصفه بالبسيط فى إجراءات المحاكمة. وانتهى محجوب إلى أن القضاء ليس له موقف عدائى من أحد فى ظل مراعاة المعايير المتفق عليها فى القضاء العالمى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك