عفت السادات: نراهن على اختيارات المواطنين للمرشحين حتى لا يأتي برلمان به «فلول أو إخوان» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عفت السادات: نراهن على اختيارات المواطنين للمرشحين حتى لا يأتي برلمان به «فلول أو إخوان»

عفت السادات، رئيس حزب السادات الديمقراطي
عفت السادات، رئيس حزب السادات الديمقراطي
محمود محمد علي
نشر في: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 7:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 7:36 م

قال الدكتور عفت السادات، رئيس حزب السادات الديمقراطي، إن الإقبال الكبير على تقديم طلبات الترشح للبرلمان المقبل، تدل على أهمية ووعي المواطنين بأهمية المشاركة في الاستحقاق الأخير من خارطة الطريق في مصر.

وأضاف «السادات» خلال مداخلة هاتفية لغرفة الأخبار بفضائية «سي بي سي إكسترا»، الثلاثاء، أن عملية تلقي طلبات الترشح للانتخابات البرلمانية تتم بسهولة ويسر في كافة اللجان، متمنيًا أن تستمر هذه الحالة حتى انتهاء فترة تلقي طلبات الترشح.

وأكد رئيس حزب السادات الديمقراطي، على أن كافة الأحزاب السياسية تراهن على دقة اختيار المواطنين للمرشحين، حتى لا يتم انتخاب فلول نظام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، أو قيادات الصف الثاني لجماعة الإخوان.

وأوضح أن مسألة اتفاق الأحزاب جميعها على الترشح في قائمة موحدة صعب تنفيذه، لاختلاف توجهات بعض الأحزاب السياسية في مصر، مؤكدًا على وجود قوائم ستضم عددا من التحالفات الكبيرة بين الأحزاب وستنافس بقوة في الانتخابات.

جدير بالذكر أن المحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية، قد بدأت صباح اليوم الثلاثاء، في استقبال أوراق راغبي الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة؛ وفقًا للجدول الزمني الذي أعلنته اللجنة العليا للانتخابات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك