«خريطة التحرش»: اهتمام الإعلام بالتعليق على فتيات لبنان وملابسهن «أمر مخزي» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«خريطة التحرش»: اهتمام الإعلام بالتعليق على فتيات لبنان وملابسهن «أمر مخزي»

ليلى عبد الباسط
نشر في: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 2:28 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 2:28 ص

أعربت مبادرة «خريطة التحرش» عن أسفها لما شهدته في الأيام السابقة، من تناول وسائل الإعلام المصرية، وبعض الصفحات الرسمية، وغير الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، لجريمة التحرش الجنسي والتفاعل المجتمعي معها، في إشارة للتغطية الساخرة للحراك اللبناني.

ووصفت المبادرة المناهضة للعنف الجنسي، في بيان صادر لها أمس الاثنين، تصوير الحراك اللبناني بصورة مخلة، تلخصت في تصوير تقارير إخبارية في الشارع ونشر أخبار للتعليق فقط على السيدات والفتيات وملابسهن بأنه «أمر مخزي».

وأهابت المبادرة بالإعلاميين المصريين ضرورة احترام تقاليد العمل المهني، وعدم الترويج لجريمة التحرش الجنسي في المجتمعات الأخرى بدلا من المساعدة في القضاء عليها، مشددة أن التناول غير المهني لجريمة التحرش الجنسي وتصويره على أنه أمر مثير للضحك أو للإثارة الجنسية أو التشجيع على التحرش الجنسي بهذا الشكل، يُصعب إيجاد الحلول العملية لخلق بيئة رافضة لجريمة التحرش الجنسي.

كما حذرت من استضافة أشخاص غير مختصين للتحدث للرأي العام عن جريمة التحرش، أمثال المجموعات التي تدعو الرجال للتحكم في ملابس النساء أو معاقبتهن بناء على أشكالهن، داعية الإعلاميين المصريين للارتقاء بمستوى النقاش العام لجريمة التحرش الجنسي وعدم الانجرار وراء الدعوات غير المهنية من البعض، ونبذ التناول غير المهني وعدم التقليل من التأثير الاجتماعي والنفسي لجريمة التحرش الجنسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك