بسبب مطب هوائي.. إصابة ركاب بطائرة قادمة من نيويورك.. ووزير الطيران يأمر بالتحقيق في الواقعة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بسبب مطب هوائي.. إصابة ركاب بطائرة قادمة من نيويورك.. ووزير الطيران يأمر بالتحقيق في الواقعة

ارشيفية
ارشيفية
كتب- زياد حسن
نشر في: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 2:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 2:46 م

أنقذت العناية الإلهية طائرة مصر للطيران القادمة من نيويورك، من حادث أدى إلى إصابة عدد من ركابها فى الجو قبل هبوطها بمطار القاهرة الدولي.

وصرحت مصادر أمنية بالمطار، أن قائد الطائرة قد أبلغ غرفة عمليات برج المراقبة الجوية بوجود مصابين على متن طائرة مصر للطيران رحلة رقم ٩٨٦ القادمة من نيويورك.

من ناحيته، صرح مصدر مسئول بشركة مصر للطيران أن الرحلة رقم MS986 القادمة ظهر الثلاثاء من نيويورك إلى القاهرة وعلى متنها 268 راكبًا تعرضت لمطب هوائي مفاجئ وهي ظاهرة جوية معروفة ونادرة الحدوث بهذه القوة، وقد تم التعامل مع الموقف بحرفية وتقديم الإسعافات الأولية لعدد 12 مصاب تعرضوا لإصابات طفيفة على متن الطائرة والتي لم يستدعي الأمر عودتها مرة أخرى إلى مطار نيويورك.

وأعلنت سلطات المطار حالة الطوارئ، حيث توجه إلى هناك رجال الدفاع المدنى والإطفاء والحجر الصحي، حيث تبين إصابة عدد من الركاب بكدمات وسحجات بمختلف أنحاء الجسم إثر تعرض الطائرة لمطب هوائى مفاجئ، مما أدى إلى هبوط الطائرة حوالى ٥٠٠ قدم، حسبما ذكر قائد الطائرة.
تم إجراء الإسعافات اللازمة للركاب فور الهبوط بمعرفة طبيب الحجر الصحي ونقل مضيفتين إلى مستشفى مصر للطيران.

وكان في انتظار الرحلة بمطار القاهرة فور وصولها رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران ورئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية والعديد من مسئولي مصر للطيران بمبنى الركاب رقم 3 لاستقبال الركاب والاطمئنان عليهم مع تواجد مكثف من فرق العلاقات العامة والمحطة والأمن لتقديم كافة المساعدات الضرورية لركاب الرحلة وكذلك تواجد سيارات إسعاف لتقديم العناية الطبية للمصابين عند الحاجة.

كما حضر وزير الطيران المدني إلى مبنى الركاب رقم 3 والذي أمر بسرعة نقل المصابين إلى مستشفى قريبة من المطار وعلاجهم على نفقة مصر للطيران وطالب بالتحقيق في الواقعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك