بالفيديو.. «البترول»: مصر ستتوقف عن استيراد الغاز في غضون 5 سنوات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «البترول»: مصر ستتوقف عن استيراد الغاز في غضون 5 سنوات

نور رشوان
نشر في: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 1:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 1:49 م

قال الدكتور حمدي عبد العزيز المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، إن "كشف الغاز الطبيعي الذي حققته شركة إيني الإيطالية بالمياه الإقليمية المصرية يعد أكبر كشف يتحقق بمصر منذ عام 1967".

وأوضح عبد العزيز، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، صباح الثلاثاء، أن "احتياطي هذا الحقل ضخم، ولم يتحقق من قبل، ويفتح أفاق أمام الشركات العالمية للبحث في مصر؛ وذلك وفقًا لما أعلنت عنه شركة إيني الإيطالية في بيانها".

وأضاف عبد العزيز، أن "هذا الحقل سيمكن مصر من إنتاج من 2500 إلى 3000 مليون قدم مكعب باليوم، أي 60% من الإنتاج الحالي، لكن هذا ليس معناه أننا سنتوقف عن استيراد الغاز في عام واحد أو اثنين، كما يعتقد البعض؛ وذلك نظرًا لوجود فجوة بين الإنتاج والاستهلاك".

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، "نتوقع أن نتوقف عن استيراد الغاز في غضون خمس سنوات؛ لأن تنمية هذا الكشف تستغرق من 30 إلى 36 شهرًا، أي حوالي ثلاث سنوات".

جدير بالذكر أن شركة «إيني الإيطالية» قد أعلنت أول أمس الأحد، عن تحقيقها أكبر كشف للغاز الطبيعي بالمياه الإقليمية المصرية بالبحر المتوسط، مشيرة إلى أنه يتضمن احتياطات أصلية تقدر بحوالي 30 تريليون قدم مكعب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك