«القومي لحقوق الإنسان» يكرم صناع «جراند أوتيل والميزان» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القومي لحقوق الإنسان» يكرم صناع «جراند أوتيل والميزان»

كتبت - ليلى عبدالباسط:
نشر في: الخميس 1 سبتمبر 2016 - 5:26 ص | آخر تحديث: الخميس 1 سبتمبر 2016 - 5:26 ص

كرم المجلس القومي لحقوق الإنسان، صناع مسلسلي "جراند أوتيل" و"الميزان"، باعتبارهما من الأعمال المتميزة في مجال نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان، التي عرضت في 2016، جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمها المجلس مساء اليوم الاربعاء للأعمال الدرامية التي راعت معايير حقوق الإنسان.

وفاز مسلسل جراند أوتيل بالجائزة الأولى كأكثر مسلسل راعى معايير حقوق الانسان ضمن تكربم المجلس القومي لحقوق الانسان للأعمال الدرامية، فيما فاز "الميزان" بالجائزة الثانية.

كما كرم المجلس النجمة منى زكي عن دورها في مسلسل "أفراح القبة" .

وكرم المجلس أيضا أبطال الاعمال الدرامية التي فازت بالمركزين الأول والثاني وكان من بين الحضور الفنانين انوشكا وامينة خليل ومحمد ممدوح والمؤلف تامر حبيب، وغادة عادل واحمد فهمي محمد فراج.

من جهته، قال رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان محمد فايق الفن الراقي والرفيع هو الذي يدفع الامم للنهوض للرقي والتقدم، مشيرا الى ان الفن لايمكن ان يكون راقيا ورفيعا الا اذا قام على احترام حقوق الانسان.

وأكد فايق أن الاحتفال له معنى اضافي حيث يجئ توقيته في نهاية مده عمل التشكيل الحالي وهو مايستحق الاحتفال.

ووجه فايق رسالة للكل الفنانيين والقائمين على التكريم من لجنة التحكيم بقيادة المخرجة انعام محمد علي.

وأكد جمال فهمي رئيس اللجنة الثقافية أن المجلس يقيم حفلات من هذا النوع للاعمال التي تكرس لقيم حقوق الانسان.

واستنكر فهمي المنتقدين لإقامه المجلس للحفل وتكريم الدراما مؤكدا ان منظومه حقوق الانسان ليس فقط الدفاع عن الحريه والكرامه الانسانية والدفاع عن جسد الانسان بل الدفاع عن سلامة عقل المواطن.

وقالت المخرجة انعام محمد علي ورئيس لجنة التكريم للاعمال الفنية ان جراند اوتيل فاز بالاجماع باعتباره عمل فني انيق ويتميز بالسمو منحيث المكان والزمان وجمع بين النوع الرومانسي والبوليسي والدراما الاجتماعيه وحق المواطنيين في المساواه والعدل.

وشهد حفل التكريم غناء الفنان محمد محسن لبعض الاغاني الوطنية فيما حضر مجموعه من اعضاء المجلس والشخصيات العامة كنقيب الصحفيين يحيى قلاش والمتحدث الاعلامي السابق لوزارة الداخلية اللواء ابوبكر عبدالكريم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك