«هارفى» يرفع أسعار الوقود فى أمريكا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«هارفى» يرفع أسعار الوقود فى أمريكا


نشر في: الجمعة 1 سبتمبر 2017 - 9:28 م | آخر تحديث: الجمعة 1 سبتمبر 2017 - 9:28 م

ارتفعت أسعار الوقود فى الولايات المتحدة، بعد إغلاق شبكة خطوط أنابيب رئيسية فى أعقاب الإعصار هارفى، ما أثار مخاوف من تناقص إمدادات الوقود إلى المدن الأمريكية الرئيسية، وفقا لموقع هيئة الاذاعة البريطانية (بى بى سى).

وأدى الإعصار بالفعل إلى إغلاق ما يقرب من ربع مصافى تكرير النفط فى الولايات المتحدة.

وقالت شركة كولونيال بيبلاينز إنها أغلقت خطوط الأنابيب، التى تنقل الديزل والبنزين ووقود الطيران بطول الساحل الشرقى للولايات المتحدة. وتزاحم التجار الأوروبيون من أجل توفير إمدادات إضافية.

وأسفر الإعصار هارفى حتى الآن عن مقتل 33 شخصا على الأقل فى شرقى تكساس. وخفضت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية مستوى الإعصار إلى منخفض استوائى.

لكن آثار الإعصار لا تزال مرئية فى تكساس، حيث أفادت تقارير الخميس بأن دخانا أسود لا يزال يصدر من مصنع كيماويات تضرر من الإعصار.

وتثور مخاوف من أن هذه المواد الكيماوية يمكن أن تشتعل ما قد يسبب انفجارات.

وارتفعت أسعار الوقود الأمريكى بأكثر من 10 سنتات للجالون مقارنة بأسعارها قبل أسبوع، لتصل إلى 2.45 دولار كمتوسط سعر فى عموم الولايات المتحدة، وذلك وفقا لرابطة السيارات الأمريكية، وسط تقارير بأن بعض المصافى فى الساحل الشرقى قد نفد منها البنزين.

وازداد تهديد نقص الإمدادات لأن البنية التحتية الرئيسية قد شلت بسبب الإعصار، ويشير إعلان شركة كولونيال إلى أن التداعيات الثانوية له فى ازدياد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك