«ترامب» يواجه استطلاع يطالب بعزله بآخر يدعمه: «أنا أفضل من أوباما» - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 1:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ترامب» يواجه استطلاع يطالب بعزله بآخر يدعمه: «أنا أفضل من أوباما»

كتب - حسام شورى:
نشر في: السبت 1 سبتمبر 2018 - 12:32 م | آخر تحديث: السبت 1 سبتمبر 2018 - 12:53 م

أفاد استطلاع للرأي، نشر أمس الجمعة، بأن 60% من الأميريكيين لا يوافقون على أداء الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وبأن نصفهم تقريبًا يؤيّدون فكرة عزله.

ووفقًا للاستطلاع، الذي أجرته صحيفة «واشنطن بوست» و«إيه بي سي نيوز»، فإن 36% فقط من الأميركيين يوافقون على أداء «ترامب» في البيت الأبيض.

وشمل الاستطلاع الجديد 1003 أشخاص بالغين، في الفترة الممتدة بين 26 و29 أغسطس، واعتبر 49% من المستطلعين أن الكونجرس يجب أن يطلق عملية لعزل «ترامب»، بينما قال 46% إنهم سيعارضون ذلك.

كما عبر 53% من المستطلعين عن اعتقادهم، بأن الرئيس الأميركي عرقل سير العدالة بمحاولته التدخّل في التحقيق، الذي يجريه المدعي الخاص روبرت مولر حول وجود تواطؤ محتمل بين روسيا وفريق حملة «ترامب» الانتخابية.

وفي المقابل، اعتبر 35% من الأميركيّين أن الرئيس لم يسع إلى التدخّل في هذا التحقيق، وقال 63% من الذين شملهم الاستطلاع إنهم يدعمون التحقيق الذي يُجريه «مولر»، بينما أبدى 29% معارضتهم له.

ووفقًا للاستطلاع نفسه، فإن الأرقام أفضل بالنسبة إلى «ترامب» في ما يتعلق بالاقتصاد، ذلك أن 45% من المستطلعين يؤيدون إدارته للاقتصاد في مقابل 45% لا يؤيدونها

ولكن «ترامب» رد على هذا الاستطلاع بالهجوم على «واشنطن بوست» و«إيه بي سي نيوز»، في تغريدة له على حسابه الشخصي بموقع «تويتر» قائلًا: «إنه في عام 2016 كان استطلاع (إيه بي سي) و(واشنطن بوست) الأقل دقة عن الانتخابات الرئاسية» ووصف «ترامب» الاستطلاع بأنه «قمعي»، مضيفًا أن : «يوم الانتخابات جلبوا لنا العار.. وحتى الآن..لن يتعملوا أبدا!»


بينما لجىء «ترامب» إلى تقرير أصدرته مؤسسة «راسموسين ريبورتس» بشأن استطلاع رأي عن مدى رضا المواطنين الأمريكيين عن أداءه.

وكتب في تغريدة أخرى، أن: «استطلاع راسموسين ظهر للتو بنسبة موافقة 48٪ على الرغم من انتشار الأخبار حول الانتخابات».

وأشاد الرئيس الأمريكي بالاستطلاع، مضيفًا أن: «وهذه النسبة كانت أعلى من مستواها في عهد انتخابات الرئيس أوباما.. راسموسن يعد واحدا من أكثر استطلاعات الرأي التي تتميز بدقة نتائجها بخصوص الانتخابات!».

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك