بدء جلسات محكمة القضاء الإدارى الجديدة بالشرقية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء جلسات محكمة القضاء الإدارى الجديدة بالشرقية

الزقازيق - أ ش أ
نشر في: السبت 1 أكتوبر 2011 - 9:20 م | آخر تحديث: السبت 1 أكتوبر 2011 - 9:20 م

بدأت محكمة القضاء الإدارى بمدينة الزقازيق اليوم "السبت " أولى جلساتها بعد نقلها من الإسماعيلية ، برئاسة المستشار مختار علي جبر نائب رئيس مجلس الدولة ، وذلك بعد صدور حكم القضاء بتخصيص مقر الحزب الوطني المنحل لإقامتها.


وصرح رئيس المحكمة بأنه تم خلال أول يوم عمل للمحكمة نظر 337 دعوى قضائية متنوعة منها 150 دعوى مستعجلة ، و187 دعوى موضوعية. وأضاف أن تلك الدعاوى شملت قضايا طلاب جامعات ، وإزالة مبان ، ومنازعات على الإصلاح الزراعي وقضايا تعويضات وعقود إدارية ومنازعات اخرى ، مشيرا إلى أن أول دعوى تم نظرها اليوم مقدمة من طالب جامعي بالفرقة الرابعة بكلية الهندسة جامعة الزقازيق ، والتي يتظلم فيها من رسوبه في ثلاث مواد بتقدير ضعيف وضعيف جدا ، ويطلب رفعه في إحداها حتى يتمكن من أداء امتحان الدور الثاني ولايعتبر راسبا ، وقد صدر الحكم لصالحه.

 

وقال إنه من بين الدعاوى الجديدة التي تم تقديمها في اليوم الأول، الدعوى المقدمة من الدكتور محمود عمر عميد المعهد العالي لحضارات الشرق الأدنى القديم بالزقازيق ، والتي يطالب فيها ببطلان انتخابات القيادات الجامعية ، والخاصة بعمداء خمس كليات أجريت فيها الانتخابات ، وكذلك إجراءات تشكيل المجمع الانتخابي المسئول عن انتخاب رئيس الجامعة .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك