اختراق أمني ثانٍ خلال أيام في حراسة أوباما - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اختراق أمني ثانٍ خلال أيام في حراسة أوباما

اوباما
اوباما
DW
نشر في: الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 5:18 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 5:18 م

تتواصل سلسلة الاختراقات الأمنية في حراسة الرئيس الأمريكي باراك أوباما. فقد تواجد رجل غريب بحيازته سلاح مع أوباما في نفس المصعد، خلال زياته للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض في أتلانتا.

يبدو أن سلسلة الاختراقات الأمنية في حراسة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لم تنته بعد. فقد ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية الصادرة أمس الثلاثاء (بالتوقيت المحلي) أن رجلا بحيازته سلاح تواجد مع أوباما في مصعد خلال زياته للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (سي دي سي) في أتلانتا.

ولفت الرجل، الذي يعمل في إحدى الشركات الأمنية، انتباه أفراد حراسة الرئيس الأمريكي عندما قام بالتقاط العديد من الصور لأوباما بهاتفه الذكي. وشكا جهاز الخدمة السرية الأمريكي المكلف بحراسة أوباما من تصرف الرجل لدى رؤسائه المباشرين. وبحسب بيانات الصحيفة، قام رئيس الرجل بفصله من العمل. وعندما قام الرجل بتسليم رئيسه سلاح الخدمة، تفاجأ حراس أوباما بأنه كان مسلحا خلال تواجده مع الرئيس داخل المصعد، وهو ما لم يلاحظوه على الإطلاق.

وبحسب البروتوكلات الأمنية لجهاز الخدمة السرية الأمريكي، لا يجب أن يقف أي مسلح بخلاف أفراد الحراسة على مقربة من الرئيس الأمريكي.

يذكر أنه تم الكشف مؤخرا عن قيام أحد المحاربين القدامى بحرب العراق بالقفز من فوق السياج الشمالي حول البيت الأبيض في 19 أيلول/سبتمبر. ومنذ وقوع الحادث نشرت واشنطن بوست أيضا تقارير حول أوجه القصور من جانب رجال الأمن بعد أن أطلق شخص سبع رصاصات على البيت الأبيض عام 2011، والذي تم القبض عليه بالصدفة بعد ذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك