تموين بني سويف: اللحوم المدعمة لـ«الغلابة».. ومواطنون: تذهب للمحاسيب - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تموين بني سويف: اللحوم المدعمة لـ«الغلابة».. ومواطنون: تذهب للمحاسيب

المواطنوان سئموا من كثرة الانتظار-ارشيفية
المواطنوان سئموا من كثرة الانتظار-ارشيفية
حازم الخولى
نشر في: الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 11:40 ص | آخر تحديث: الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 11:40 ص

توافدت أعداد كبيرة من المواطنين منذ صباح اليوم الأربعاء، على الشوادر التى خصصتها محافظة بني سويف لبيع اللحوم البلدية المدعمة بسعر 45 للكيلو بمناسبة عيد الأضحى، في مواجهة ارتفاع أسعار اللحوم التى وصلت إلى 70 جنيها للكيلو الواحد في الأسواق.

وانتاب المواطنون حالة من الغضب والاستياء الشديدين بسبب كثرة الانتظار أمام الشوادر في طوابير طويلة دون الحصول على حصتهم من اللحوم المدعمة، والذين أكدوا أن انتظار الفرد للحصول على حصته من اللحم تصل إلى 6 ساعات.

واطلعت «الشروق» على البون الخاص بأحد المواطنين- الذي خصص المستشار مجدى البتيتى، محافظ بني سويف، مفتش تموين ولجنة مكونة من موظف بالشئون القانونية بالديوان ومعه مندوب من التفتيش المالى والإدارى لبيع هذه البونات الخاصة بالحصول على حصة اللحوم المدعمة للأهالى- الذي أكد أنه منتظر مع العشرات منذ التاسعة صباحا ولن يحصل على اللحم سوى الساعة الثالثة عصرا كما أكد جميع الأهالي المتواجدين.

ونشبت مشاجرة بين إحدى المواطنات وتدعى "أم حمادة جمعة- ربة منزل" وأحد المسئولين داخل شادر "أحمد عرابى بمدينة بنى سويف" التي اتهمت المسئولين والجزارين داخل الشادر ببيع اللحوم المشفاة بـ15 كيلو للحبايب والمعارف، وهو الاتهام الذي نفاه مسئول الشادر، وتطور الأمر إلى اقتحام "أم حمادة" الشادر من الخلف وأطلعت الجميع على اللحم المشفى والمخزن للمعارف، على حد وصفها.

وانضم لصوت السيدة المحتجة على كثرة الانتظار دون الحصول على حصتها من اللحوم المدعمة الكثير من المصطفين أمام الشادر، الذين أكدوا أن اللحم المشفى فى آخر الشادر متروك للحبايب.

وقابلت «الشروق» مصطفى يوسف، مفتش التموين المسئول عن الشادر وقطع بونات اللحم، ووجهتها بما يتعرض له المواطنون أمام شوادر اللحوم المدعمة، أكد أنه ليست له علاقه ووظيفته تتقلص فى قطع البونات فقط .

ومن جانبه، أكد شعبان عبد العال، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، أنه سوف يحقق فى الواقعة بنفسه بالمرور على جميع شوادر المحافظة، والحد من هذه تجاوزات بعض المسؤولين عن هذه الشوادر، مضيفا أن هذه اللحوم تم تخصصيها للغلابة الذين لا يستطيعون الحصول على الوجبة الأساسية خلال عيد الأضحى والذي أمر المحافظ بتشديد الرقابة على هذه الشوادر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك