مصدر حكومى: تراجع أسعار النفط عالميا يؤثر على إيرادات الصادرات المصرية - بوابة الشروق
الإثنين 3 يونيو 2024 5:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر حكومى: تراجع أسعار النفط عالميا يؤثر على إيرادات الصادرات المصرية

الهيئة العامة للبترول- أرشيفية
الهيئة العامة للبترول- أرشيفية
أحمد إسماعيل
نشر في: الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 7:11 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 7:11 م

قال مصدر بالهيئة العامة للبترول، إن استمرار أسعار النفط عالميا على مستوياتها المنخفضة نسبيا حاليا قد يساهم فى التأثير على حصيلة صادرات مصر البترولية التى يمثل البترول الخام أكثر من 40% منها.

وأوضح المصدر، طلب عدم ذكر اسمه، الأربعاء، أن حصيلة الصادرات المصرية من البترول تأتى بشكل رئيسى من خلال شركات البترول الاجنبية الشريكة للحكومة المصرية والتى تصدر حصتها من البترول المستخرج.

وبلغت نسبة الصادرات البترولية من إجمالى الصادرات المصرية خلال الربع الثالث من العام المالى 2013/2014 نحو 43%، وذلك على الرغم من تراجع قيمة الصادرات المصرية من البترول الخام خلال الربع الثالث من العام المالى الماضى، بنحو 9.44%، لتصل إلى 1.707 مليار دولار، مقابل 1.885 مليار دولار خلال الربع الثانى من نفس العام، وفقا لبيانات البنك المركزى المصرى.

وتبعا لبيانات المركزى، فإن حصيلة الصادرات المصرية من المنتجات البترولية قد هبطت خلال الربع الثالث من العام المالى الماضى، بنسبة 26.9%، مقارنة بالربع الثانى من نفس العام، لتصل إلى 1.001 مليار دولار.

وتنتج مصر حاليا 680 ألف برميل يوميا من الزيت والمتكثفات، بالإضافة إلى ما يتخطى حاجز الـ5 مليارات قدم مكعب من الغاز طبقا للبيانات الصادرة عن هيئة البترول.

كان وزير البترول والثروة المعدنية، قد اشار خلال العام الماضى، إلى أن وزارته تبحث السماح للشركات الأجنبية بتصدير شحنات من الزيت الخام للحصول على مستحقاتها المتأخرة لدى الحكومة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك