معدلات إنتاج «عجيبة» من الزيت الخام تصل لـ«أرقام قياسية» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معدلات إنتاج «عجيبة» من الزيت الخام تصل لـ«أرقام قياسية»

اعمال الحفر الاستكشافى لاحد شركات البترول - أرشيفية
اعمال الحفر الاستكشافى لاحد شركات البترول - أرشيفية
القاهرة أ ش أ
نشر في: الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 8:53 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 8:53 م

حققت شركة عجيبة للبترول رقماً قياسياً جديداً في معدلات إنتاجها والتي ارتفعت إلى حوالى 67.6 ألف برميل يومياً من الزيت الخام من حقولها بالصحراء الغربية وخليج السويس.

وأوضح الجيولوجي مصطفى البحر رئيس الشركة أن النجاح في رفع معدلات الإنتاج يأتي في ضوء النتائج الإيجابية التي تحققت في حقل إمري العميق بالصحراء الغربية والذي أضاف أكثر من 10 ألاف برميل يومياً من الزيت الخام من بئرين جديدين بالحقل إمري-15 وإمري -9 بعد حفرهما وربطهما على الإنتاج، وهو ما يعد انعكاساً لاستراتيجية قطاع البترول التي تضع في أولوياتها زيادة الإنتاج بدون رفع معدلات الإنفاق المخططة لتعظيم الاستفادة الاقتصادية من الثروات البترولية المنتجة.

وأشار «رئيس عجيبة» إلى أن عجيبة ستبدأ العمل في منطقتين جديدتين للقيام بعمليات تنمية الاكتشافات بما يفتح المجال أمام تحقيق زيادات جديدة في الإنتاج وذلك في إطار اهتمام هيئة البترول والشريك الأجنبي إيني الإيطالية بالإسراع بتنفيذ مشروعات تنمية وإنتاج الثروة البترولية، كما يتم المضي قدماً في تنفيذ خطة حفر الآبار الاستكشافية الجديدة لزيادة الاحتياطيات البترولية القابلة للاستخراج.

و أضاف البحر أن جهود زيادة الإنتاج البترولي شملت القيام ببعض الأنشطة المكملة دون زيادة في الإنفاق.. حيث تم تكثيف عمليات صيانة الأبار وإضافة طبقات منتجة وعزل الطبقات المنتجة للمياه والقيام بعمليات التكسير الهيدروليكي لتحسين خصائص الطبقات المنتجة وزيادة حقن المياه لتعزيز مستويات الإنتاج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك