«محلب» يوجه بتشكيل لجنة متخصصة لدراسة مشروعات استثمارية مقترحة من «فورويندز» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«محلب» يوجه بتشكيل لجنة متخصصة لدراسة مشروعات استثمارية مقترحة من «فورويندز»

المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء
المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء
القاهرة – أ ش أ
نشر في: الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 8:49 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 8:49 م

بحث المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مع وفد مجموعة فورويندز العالمية، بحضور وزراء الكهرباء، والبترول، المالية، والاستثمار، عددا من المشروعات الاستثمارية المقدمة من المجموعة للتنفيذ في مصر.

وأكد رئيس الوزراء للوفد أن هناك إمكانيات وفرص استثمارية كبيرة فى مصر، مشيراً إلى أننا بصدد الإعداد لـ"مؤتمر مصر الاقتصادي" في فبراير المقبل بشرم الشيخ، حيث سيتم طرح مشروعات قومية متعددة في مجالات ذات جدوى اقتصادية عالية، وأن الحكومة تعمل على خلق مناخ استثماري جاذب بإجراء إصلاحات في التشريعات والقوانين المتعلقة بالاستثمار، وذلك بالإضافة إلى ما تتمتع به مصر من سوق كبير وموارد بشرية مدربة.

من جانبهم، عرض الوفد عددا من المشروعات المقترحة فى مجالات توليد الطاقة باستخدام الفحم الحجرى، بالإضافة إلى المشروعات التعدينية، والزراعية.

وفى هذا الصدد، وجه رئيس الوزراء بتشكيل لجنة متخصصة برئاسة السيد وزير الاستثمار وكل من وزيري البترول والكهرباء لدراسة المشروعات المقترحة من جانب المجموعة، والخطط التفصيلية الخاصة بكل مشروع على حدة.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة فورويندز متخصصة في مجال الاستثمار في الموارد التعدينية والطبيعية، وإنشاء محطات الكهرباء، وتنفيذ مشروعات البنية الأساسية، ويمتد نشاطها إلى العديد من الدول العربية والأفريقية والأمريكية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك