أيام السادات والهجان وملحمة كبريت فى احتفالات «المتخصصة» بعيد النصر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أيام السادات والهجان وملحمة كبريت فى احتفالات «المتخصصة» بعيد النصر

فنان محمود عبدالرعزيز فى مسلسل رافت الهجان ارشيفية
فنان محمود عبدالرعزيز فى مسلسل رافت الهجان ارشيفية
الشروق
نشر في: الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 6:58 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 6:58 م

استعدت قنوات النيل المتخصصة لتقديم تغطية خاصة لاحتفالات أعياد نصر اكتوبر والتى تأتى متزامنة مع عيد الاضحى المبارك، حيث تتضمن خطة الاحتفال تقديم مجموعة من البرامج والافلام التسجيلية والأغانى التى توثق انتصارات أكتوبر.

وتعرض قناة النيل الثقافية فى ذكرى نصر اكتوبر من خلال اذاعة برنامج خاص بعنوان «الكتابة على ضوء بندقية»، والذى يعرض مجموعة الرسائل التى ارسلها الجنود من على الجبهة لذويهم فى الداخل شارحين لهم احوال الجبهة، واستعدادات الحرب، كما يقدم برنامج «وثيقة لها حكاية» حلقة خاصة عن وثيقة اعلان حرب اكتوبر التى وقعها الرئيس السادات. فيما تحتفل قناة العائلة بذكرى النصر من خلال اذاعة حلقة خاصة من برنامج «حياتنا» يستضيف السفير د. محمد احمد اسماعيل نجل وزير الحربية الاسبق المشير احمد اسماعيل، وحوار حول الساعات الاخيرة قبل الحرب، فيما يستضيف برنامج التوك شو «بيت العيلة» اللواء اركان حرب عبد القوى الشافعى واللواء اركان حرب نبيل ابو النجا من ابطال حرب اكتوبر فى سهرة خاصة عن ذكريات النصر، كما يستضيف برنامج «شباب ع الهوا» البطل محمد العباسى الشهير بقاهر الدبابات ليقص ذكرياته عن ايام الحرب.

وبينما تعرض قناة العائلة فيلمى الطريق الى ايلات وبئر الخيانة، استعدت قناة نايل سينما بباقة متميزة من الافلام منها ايام السادات بطولة احمد زكى وميرفت امين ومنى زكى، كما اعدت فواصل خاصة لأعمال حرب اكتوبر.

أما قناة نايل دراما فبدأت الاحتفال مبكرا بعرضها حلقات الملحمة الدرامية «رأفت الهجان». كما تعرض سهرة نادرة بعنوان «ملحمة كبريت» والتى توثق بطولات نصر اكتوبر، فيما يعرض استوديو الدراما حلقة خاصة عن دراما اكتوبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك