«نوبتجيات» فى «الكهرباء والصحة والتموين والمرور» استعدادًا للعيد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«نوبتجيات» فى «الكهرباء والصحة والتموين والمرور» استعدادًا للعيد

استعدادات المحافظات لعيدالأضحى - أرشيفية
استعدادات المحافظات لعيدالأضحى - أرشيفية
يونس درويش وحمادة بعزق وحازم الخولى
نشر في: الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 7:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 7:08 م

واصلت المحافظات استعداداتها، الأربعاء، لاستقبال عيد الأضحى بتجهيز المتنزهات والحدائق العامة، التى تتوافد عليها جموع المواطنين خلال أيام العيد، إضافة إلى مراجعة خطط المرور وانتشار سيارات الإسعاف لمواجهة أى طارئ، وتكليف «نوبتجيات» بالعمل على مدار الساعة لاستقبال شكاوى المواطنين.

وأكد اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، أن مديريتى الصحة والتموين كثفتا من حملات المراقبة على الأسواق لضبط السلع المغشوشة والأغذية منتهية الصلاحية، فضلا عن التفتيش على محال الجزارة والسلخانات على مدار 24 ساعة.

وقال شمس الدين محمد يوسف، مدير مديرية التموين بسوهاج، إنه تم طرح كميات إضافية من اللحوم البلدية بسعر 43 جنيها للكيلو بأفرع الجمعيات، كما تم تطبيق منظومة توزيع أسطوانات البوتاجاز ما أوجد حالة من الرضا العام بين الأهالى لعدالة التوزيع.

وأضاف الدكتور محمد عبدالعال، وكيل وزارة الصحة، أنه تم توفير سيارات إسعاف بأماكن التجمعات والمتنزهات العامة لنقل الحالات الطارئة.

وفى بنى سويف، أعلن المحافظ المستشار مجدى البتيتى، ذبح 60 رأس ماشية منحة من دولة الإمارات، وتوزيع لحومها على الأسر الفقيرة بواقع 2 كيلو لكل أسرة، على أن يتم ذلك تحت إشراف قطاع تنمية الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة، بالتنسيق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة.

وأعلن اللواء ابراهيم حماد، محافظ أسيوط، تجهيز كل الحدائق والمتنزهات والعبارات النهرية بالمحافظة استعدادا للعيد، كما أمر بفتحها بالمجان أمام المواطنين، مشيرا إلى إصداره قرارا لكل الوحدات المحلية بإلغاء إجازات رؤساء المدن والأحياء ومسئولى الحدائق.

وأشار المحافظ، إلى انه تم تخصيص 40 ساحة عامة لأداء صلاة العيد، إضافة إلى المساجد التابعة لوزارة الأوقاف، وأنه طالب وكيل وزارة الاوقاف بعدم السماح لأى خطيب بالتطرق للأمور السياسية خلال الخطبة.

وقال اللواء حمادة المطراوى مدير الإدارة العامة للمرور بأسيوط، إنه تم إعداد خطة لتنظيم حركة المرور فى الشوارع والميادين الرئيسية لضمان عدم حدوث ما يعكر صفو المواطنين خلال فترة الأعياد.

فيما أعلنت محافظة أسوان، حالة الطوارئ فى كل القطاعات الخدمية، ووجه محافظ أسوان مصطفى يسرى، مسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بتكليف نوبتجيات للعمل على مدار الـ24 ساعة واستقبال أى بلاغات أو شكاوى من المواطنين.

كما طالب المحافظ، مسئولى الكهرباء بتأمين نقاط التغذية الكهربائية، ومراعاة الترشيد لضمان انتظام التيار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك