بالفيديو.. والدة أحد شهداء الشرطة لـ«محمود بدر»: «منزلناش يوم 30 يونيو عشان ورقة تمرد لكن عشان مصر» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. والدة أحد شهداء الشرطة لـ«محمود بدر»: «منزلناش يوم 30 يونيو عشان ورقة تمرد لكن عشان مصر»

محمود بدر - منسق حملة تمرد
محمود بدر - منسق حملة تمرد
نور رشوان
نشر في: الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 8:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 8:23 م

أبدت فاطمة فتحي، والدة الشهيد محمد فارق، الذي استشهد في «مذبحة كرداسة»، استياءها بسبب قيام وزارة التربية والتعليم بإدراج أسماء وصور مؤسسي حركة «تمرد» بكتب التاريخ، وتجاهل أسماء شهداء الشرطة والقوات المسلحة.

وقالت «فتحي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «العاشرة مساءً»، الذي يعرض على فضائية «دريم 2»، الثلاثاء، إن «وزارة التربية والتعليم خذلت أهالي الشهداء أمام العالم كله»، مضيفًة: «كنا نتمنى أن يتعرف الطلاب على شهداء الشرطة، من خلال الإشارة إلى البطولات التي قاموا بها في كتب التاريخ».

وشنت هجومًا على محمود بدر، مؤسس حركة «تمرد»؛ بسبب ما وصفته بغروره أثناء استضافته ببرنامج «العاشرة مساءً»، قائلًة: «محمود كان بيتكلم بغرور، وفاكر نفسه وزير الحربية»، متسائلًة: «انت فاكر نفسك زعيم مصر؟»، على حد تعبيرها.

وتابعت والدة الشهيد: «عايزة أقول لمحمود بدر إننا منزلناش يوم 30 يونيو عشان ورقة تمرد، لكن نزلنا عشان مصر»، متسائلًة: «هو محمود بدر ومؤسسي حركة تمرد كانوا فين وقت فض اعتصام رابعة؟».

ومن جانبه قال محمود بدر، إن حركة «تمرد» لم تطالب وزارة التربية والتعليم بوضع أسماء وصور مؤسسيها في مناهج التاريخ، حتى يهاجمها البعض بهذا الشكل.

وطالب «بدر» بحذف صور مؤسسي الحركة، ووضع صورة الاستمارة بدلًا منها، والاكتفاء بالإشارة إلى دورهم في 30 يونيو فقط.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قد أدرجت في كتاب التاريخ، الخاص بالمرحلة الابتدائية، دور كلً من محمود بدر، وحسن شاهين، ومحمد عبد العزيز، مؤسسي حركة «تمرد»، في ثورة 30 يونيو، بالإضافة إلى صورهم باعتبارهم السبب في تفجير غضب الشعب ضد حكم جماعة الإخوان المسلمين؛ حسب ما جاء بالكتاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك