رئيس جامعة قناة السويس: مساعي حثيثة لفصل فرع الجامعة بالعريش - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة قناة السويس: مساعي حثيثة لفصل فرع الجامعة بالعريش

جامعة قناة السويس
جامعة قناة السويس
مصطفى سنجر
نشر في: الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 7:59 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 8:00 م

عقد الدكتور ممدوح غراب، رئيس جامعة قناة السويس، الأربعاء، اجتماعًا موسعًا مع جميع الأساتذة والعاملين بفرع الجماعة في مدينة العريش، وأكد سعيه مع القيادات لسرعة فصل فرع الجامعة ليكون نواة جامعة سيناء الحكومية.

غراب لفت إلى أنه جاري بحث تحويل مبنى كلية التربية القديم إلى مقرٍ رئيسس للجامعة بالعريش، موضحًا أن الأولوية لأبناء سيناء بما في ذلك هيئة التدريس في الوظائف بالجامعة الجديدة.

وفيما يخص المدينة الجامعية، أوضح أنه صدرت تعليمات وفرضت عقوبات على كل المقصرين في الخدمات و"نحن بصدد تلافي كل المشاكل فيما يخص المدينة الجامعية".

وأكد الدكتور غراب أنه نقل للأساتذة والعاملين بالعريش تكليفات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير التعليم بضرورة اتخاذ الحسم في قرارات الحفاظ على هيبة الجامعة وإعادة دور الجامعة في التأثير على المجتمع، كذلك الاهتمام بالطلاب والعمل على الاجتماع بأولياء الأمور لجميع الطلاب للتواصل معهم والتنبيه عليهم بضرورة التواصل مع أبنائهم للحفاظ عليهم من أية أفكار غريبة عن مجتمعنا.

ولفت رئيس الجامعة الى وجود رؤية لإنشاء المجمع الطبي، الذي يشمل بجانب المستشفى التعليمي كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان والتمريض، والتنسيق لإنشاء الفصول التعليمية لكلية التجارة ودراسة إمكانية تطبيق نظام الفصول الدراسية بالنسبة لكلية الطب لاحتياج المحافظة الشديد للخدمات الطبية.

وذكر أنه تم مناقشة هذا الأمر مع محافظ شمال سيناء اللواء سيد حرحور، وأبدى كل التعاون وطالب بتذليل كل المعوقات لسرعة إنشاء الكليات ووعد بالسعي لإصدار قرار بتخصيص قطع الأرض المهداه من أحد رجال الأعمال من أبناء سيناء لانشاء المجمع الطبي عليها، وعرض بأن تشرف الجامعة على المستشفى العام بالعريش بالتنسيق مع الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك