فرنسا تعزز قوتها في الخليج لتضييق الخناق على داعش - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فرنسا تعزز قوتها في الخليج لتضييق الخناق على داعش

DW
نشر في: الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 9:58 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 9:58 م

عززت فرنسا تواجدها العسكري في الخليج بطائرات مقاتلة جديدة وفرقاطة مضادة للطائرات من أجل دعم القوات العراقية في حربها ضد مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلاميا بـ"داعش"الذي يسيطر على مناطق مهمة في العراق وسوريا.

أعلنت قيادة أركان الجيش الفرنسي إرسال ثلاث طائرات مقاتلة من طراز رافال ونشر فرقاطة مضادة للطائرات في الخليج وذلك في إطار تعزيز التدخل العسكري الفرنسي في العراق. وفي هذا السياق أوضحت قيادة الجيش إن "القوة الفرنسية سترتفع بذلك إلى تسع طائرات رافال" في قاعدة الظفرة الفرنسية في دولة الإمارات. وتنطلق من هذه القاعدةالمهام الاستطلاعية أو الضربات الجوية التي تستهدف مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في الأراضي العراقية.

وكانت الرئاسة الفرنسية أعلنت تعزيز القوة الفرنسية ظهر الأربعاء (الأول من تشرين الأول/ أكتوبر 2014) إثر اجتماع لمجلس الدفاع.وقالت قيادة الأركانإن هذا التعزيز "يهدف إلى تكثيف الدعم الجوي للقوات العراقية في مجال الاستخبارات والاستطلاعات العسكرية"، ويتيح أيضا "توفير وسيلة بحرية قادرة على المشاركة بالتنسيق مع حلفائنا في المراقبة الجوية لكل الوسائل الموجودة في المنطقة".وتقدم فرنساأيضاأسلحةإلى المقاتلين الأكراد العراقيين.

وذكرت الرئاسة الفرنسية في بيان بأن "فرنسا تواصل عملها في العراق استنادا إلى طلب السلطات العراقية لإضعاف الحركات الإرهابية المسلحة الموجودة على راضيها وتمكين القوات العراقية من إحلال الاستقرار والأمن في البلاد".

ويشار إلى أن فرنسا تقوم بتوجيه ضربات جوية ضد مواقع مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق أسوة بالولايات المتحدة، لكنها أحجمت حتى الآن عن توسيع نطاق عملياتها نحو سوريا كما فعلت واشنطن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك