البابا تواضروس: ننتظر التحقيقات في أزمة جبل الطير وتعويضات المتضررين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البابا تواضروس: ننتظر التحقيقات في أزمة جبل الطير وتعويضات المتضررين

البابا تواضروس
البابا تواضروس
كتب _ جرجس فكري
نشر في: الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 10:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 10:03 م

هنأ البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في عظته الأسبوعية اليوم الأربعاء، والتي توقفت طوال الـ5 أسابيع بسبب جولته في الخارج، القوات المسلحة بمناسبة 6 أكتوبر وحلول عيد الأضحى .

وقال البابا في عظته " أهنئ القوات المسلحة بنصر أكتوبر الواحد والأربعين، وقد حضرت احتفالا رائعا وجميلا يظهر الصورة الرائعة للقوات المسلحة، كما أهنئ مصر والمصريين جميعا بعيد الأضحى".

و حول أزمة جبل الطير والتي أثيرت بعد تظاهر الأقباط هناك حيث اتهموا أحد الأشخاص بخطف قبطية وإرغامها على إشهار إسلامها، قائلا: "نشكر الله على انتهاء أزمة جبل الطير وننتظر شق التحقيقات وتعويضات المتضررين في هذا الموضوع ".

وحول صحة الأنبا باخوميوس، قال البابا "أطمئنكم على صحة الأنبا باخوميوس وهو الآن في مرحلة العلاج الطبيعي، وهناك تقدم في حالته الصحية وخلال أسابيع قليله يعود إلى مصر "

وقدم البابا تواضروس الشكر إلى السلطات الكندية لتسهيل الزيارة الرعوية والتي استمرت أربعة أسابيع، قائلا : كانت الزيارة الى كندا رئيسية بمناسبة مرور خمسين عاما على بداية الخدمة وقد شاركنا في افتتاح الكاتدرائية في تورنتو ستيفن هاربر رئيس الوزراء، كما أشكر السفارة الكندية في مصر والسفارة المصرية فى كندا، على مجهودهم في ترتيب الزيارة



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك