فيديو.. «التعليم»: الوجبة المدرسية تساهم في زيادة نسبة حضور الطلاب - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «التعليم»: الوجبة المدرسية تساهم في زيادة نسبة حضور الطلاب

عمرو محمد
نشر في: السبت 1 أكتوبر 2016 - 6:42 ص | آخر تحديث: السبت 1 أكتوبر 2016 - 6:42 ص

قالت راندا حلاوة، رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب التعليمي بوزارة التربية والتعليم، إنه تم تشكيل لجنة من وزارات الزراعة، والتربية والتعليم، والصحة، والتموين، بالإضافة للمعهد القومي للتغذية؛ لوضع استراتيجية التغذية المدرسية للعام الدراسي الحالي.

وأكدت «حلاوة»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «انفراد»، المذاع على فضائية «العاصمة»، مساء الجمعة، على مساهمة الوجبة المدرسية في زيادة نسبة حضور الطلاب، ومكافحة ظاهرة التسرب التعليمي.

وأضافت أنه تم استعراض النسب الغذائية التي يحتاجها الطلاب من الفيتامينات والمعادن بالوجبات المدرسية، موضحة أن المعهد القومي للتغذية اقترح عدد من الوجبات، قبل أن يتم الاستقرار على طبيعة مكونات الوجبة.

وواصلت حديثها قائلة: «بالنسبة لطلاب المرحلة الابتدائية بالوجه القبلي، سيتم توزيع وجبة جافة مكونة من قطعة جبنة، وقطعة حلاوة، و2 رغيف فينو لمدة يومين، وفطيرة بالمربى أو العجوة ليوم واحد، وبسكويت لمدة يومين، أما طلاب رياض الأطفال فسيتم تسليمهم بسكويت 80 جرامًا».

وتابعت: «أما بالنسبة لطلاب المرحلة الابتدائية بالوجه البحري، فسيتم توزيع فطيرة بالعجوة أو المربى لهم لمدة يومين، ووجبة جافة مكونة من قطعة جبنة، وقطعة حلاوة، و2 رغيف فينو ليوم واحد، إضافة إلى توزيع بسكويت لمدة يومين».

وأكدت أنه تم تحديد مكونات الوجبات على أساس أن نسبة الفقر في محافظات الوجه القبلي أعلى منها في محافظات الوجه البحري، لافتة إلى توزيع الجبنة المصنعة من ألبان طبيعية وليس ألبان مجففة بالوجبات الجافة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك