تقرير – 4 حقائق هامة بعد 3 جولات من الدوري ! - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير – 4 حقائق هامة بعد 3 جولات من الدوري !

محمد كمال
نشر في: السبت 1 أكتوبر 2016 - 3:01 م | آخر تحديث: السبت 1 أكتوبر 2016 - 3:01 م

 

بعد ثلاث جولات من انطلاقتها ، تتوقف عجلة الدوري لمدة 15 يوماً ، من أجل اتاحة الفرصة امام المنتخب الوطني للإستعداد لمباراة الكونغو في أولى جولات تصفيات كأس العالم 2018 المقرر لها في روسيا .

الجولات الثلاث للدوري المصري ، كشفت مبكراً عن ظواهر ربما تستمر حتى نهاية البطولة ، مع استمرار لتألق بعض اللاعبين الذين كانوا نجوم الموسم الماضي ، كما أنه ليس هناك مؤشر قوي على أرتفاع في اداء بعض الأندية او تراجعه .

وفي السطور القادمة نستعرض معاً بعض الأمور التي يجب أن نتأكد منها بعد مرور 3 جولات على بطولة الدوري الممتاز في موسمه الــ58 ك:-

 

1- دوري ضربات الجزاء

 

 

بعد مرور 3 جولات احتسبت حتى الأن 19 ركلة جزاء ، مما يؤكد أن هذه الغزارة في احتسابها من قبل الحكم ، قد تكشف عن أمرين ، اما أن اللعب الهجومي والخطورة من الأندية يمكنها من الحصول على ركلات الجزاء ، واما أن الحكام لايريدون اغضاب احد ويحتسبون الركلات متى أمكن ذلك .

 

19 ركلة جزاء منها 6 ركلات جزاء اضاعها اصحابها ، وكانت مباراتي الداخلية مع بتروجيت والنصر للتعدين مع الزمالك هي التي شهدت أكثر عدد من ركلات الجزاء الضائعة ، حيث ضاعت ركلتين في كل لقاء منهما .

 

2- نجوم الموسم ..عرض مستمر

 

 

التألق اللافت لعبد الله السعيد صانع العاب الأهلي ، وحسام باولو هداف سموحة والدوري الموسم الماضي ، هو نتاج طبيعي لتألق نفس الثنائي الموسم الماضي .

 

عبد الله السعيد ساهم بتألقه في استعادة الأهلي لدرع الدوري الغائب منذ الموسم قبل الماضي ، حينما سجل 11 هدفاً في بطولة الدوري ، كما يعده المراقبون في الوقت الحالي أحد أفضل اللاعبين في مصر وأحد الأعمدة التي يجب أن يعتمد عليها هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر .

 

اما حسام باولو فهو موضع جدل كبير ، فقد تألق مع الداخلية وسموحة وأصبح أول لاعب يصبح هدافاً لبطولة الدوري الممتاز موسمين متتالين بعدما حقق ذلك اللقب في 2014-2015 و2015-2016 .

 

3- الإندية الجماهيرية تتعافى

 

 

يشهد هذا الموسم ظاهرة جيدة ، وهي الاداء الرائع الذي يقدمه ناديي الإتحاد السكندري والمصري البورسعيدي في بداية الموسم الحالي ،

 

زعيم الثغر بقيادة مدربه مختار مختار قدم اداء رائع في اول ثلاث مباريات حيث تغلب على المقاولون 3-1 وعلى الداخلية 3-0 وخسر مباراة واحدة امام وادي دجلة بصعوبة 1-0 .

 

اما المصري مع حسام حسن فقد تجاوز خسارته الأولى امام طلائع الجيش ، وحقق الفوز في مباراتي النصر للتعدين والشرقية ، صحيح أن الإنتصارين جاءا امام ناديين صاعدين ، الا أن النادي البورسعيدي برهن على قدرته على تقديم نفس الاداء الرائع الذي قدمه الموسم الماضي ، حيث أحتل المركز الرابع على جدول الترتيب .

 

4- ملعب اسوان

 

 

ملعب اسوان يستضيف مباريات فريقي اسوان وشقيقه الصاعد الجديد النصر للتعدين ، لكن هذا الملعب بالتحديد يعتبر أكثر مشاكل الدوري المصري ، حيث تعتبر ارضيته الأسوء بين ملاعب الدوري المصري .

 

مشكلة هذا الملعب ظهرت بشكل كبير في مباراة الزمالك مع النصر للتعدين الخميس الماضي ، حيث لم تساعد اللاعبين على الحركة بشكل طبيعي واذا ماستمر اللعب على هذا الملعب ستكون مشكلة كبيرة وقد يصل الأمر إلى رفض بعض الأندية اقامة مبارياتها على هذا الملعب .

كما شهد الملعب نفسه أول ظهور لكرة حمراء في الدوري هذا الموسم، تلك التي لعب بها فريقه النصر للتعدين والزمالك مباراتهما.

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك