«النقض» تقضي بإعادة محاكمة المتهمين بحرق كنيسة العذراء في كرداسة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النقض» تقضي بإعادة محاكمة المتهمين بحرق كنيسة العذراء في كرداسة

ارشيفية
ارشيفية
كتب- محمد جمعة
نشر في: السبت 1 أكتوبر 2016 - 2:16 م | آخر تحديث: السبت 1 أكتوبر 2016 - 2:42 م

قضت محكمة النقض بقبول الطعن المقدم من ٢١ متهمًا على الحكم الصادر ضدهم بالسجن المؤبد، لاتهامهم باقتحام وحرق كنيسة العذراء مريم في كرداسة شهر أغسطس ٢٠١٣. حيث قضت بإعادة محاكمة المتهمين أمام دائرة جنايات أخرى غير التي أصدرت الحكم الأول.

وخلال الجلسة طالب الدفاع بنقض الحكم، استنادًا إلى بطلان تحريات الأمن الوطني، وعدم كفاية الأدلة التي استندت إليها المحكمة في إدانة المتهمين، ولشيوع الاتهام، وتناقض أقوال الشهود.

كانت محكمة جنايات الجيزة، قد قضت بالسجن المؤبد والغرامة 20 ألف جنيه، لـ 21 متهمًا باقتحام وحرق كنيسة العذراء مريم بكفر حكيم في مركز كرداسة، بعد أن أحالتهم النيابة للمحاكمة لتورطهم في الحريق الذي وقع يوم 14 أغسطس 2013، بالتزامن مع مذبحة قسم كرداسة التي قتل فيها 11 ضابطًا ومجندًا من بينهم مأمور مركز كرداسة.

ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات إضرام العمدي النيران فى الكنيسة، وترويع المواطنين الآمنين واستخدام القوة المسلحة ضدهم. ويواجه المتهمون بحريق كنيسة كرداسة، تهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وإحراز أسلحة نارية وذخائر، والشروع في القتل، علاوة على إضرام النيران عمدًا في منشأة دينية، وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك