بعد «عمومية المهن الطبية» منى مينا: «أتمنى رفع معاشات الأعضاء لـ1000 جنيه خلال عامين» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد «عمومية المهن الطبية» منى مينا: «أتمنى رفع معاشات الأعضاء لـ1000 جنيه خلال عامين»

أرشيفية
أرشيفية
عمرو محمد
نشر في: السبت 1 أكتوبر 2016 - 1:48 ص | آخر تحديث: السبت 1 أكتوبر 2016 - 1:48 ص

أعربت الدكتورة منى مينا، وكيل نقابة الأطباء، عن سعادتها بنتائج وقرارات الجمعية العمومية لاتحاد المهن الطبية، التي عقدت الجمعة، قائلة: «مبروك، نجحت الجمعية العمومية والحمد لله، ».

وأضافت «مينا»، في منشور عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، الجمعة: «تم اليوم في جمعية اتحاد المهن الطبية إقرار الإجراءات اللازمة لرفع معاش الأطباء، والصيادلة من 600 جنيه إلى 700 جنيه شهريًا، وأتمنى أن نتمكن من الرفع التدريجي للمعاش حتى نصل خلال عامين إلى 1000 جنيه».

وأوضحت أنه تم رفع الاشتراك ليبدأ من 60 جنيه سنويًا (5جنيه شهريًا) للطبيب والصيدلي حديث التخرج، ويتدرج حتى 180جنيه سنويًا (15 جنيه شهريًا) لأعلى شريحة، مشيرة إلى إقرار صرف 200 جنيه دمغات لكل عيادة سنويًا؛ لتحسين تحصيل الدمغة، والتأكيد على الأطباء بضرورة استخدام الروشتات المدموغة، والتأكيد على الصيادلة بعدم صرف الروشتات غير المدموغة.

ولفتت إلى قرار الجمعية العمومية لاتحاد المهن الطبية، بتعميم الاشتراك في مشروع العلاج مع التسجيل لأول مرة للعضوية في النقابات الأربع، منوهة إلى حق الطبيب أو الصيدلي في عدم الاشتراك وفقًا لرغبته؛ لتحسين ميزانية مشروع العلاج و توسيع نطاق تغطيته.

وتابعت حديثها قائلة: «أهمية الإجراءات التي اتخذت اليوم أنها تؤكد على الدور التكافلي للعمل النقابي، فنحن ندفع الاشتراك في سنوات العمل لنحسن المعاش في سن الشيخوخة، ونشترك في مشروع العلاج حتى ونحن في قمة صحتنا؛ لندعم أنفسنا وقت المرض».

كان الدكتور حسين خيرى، النقيب العام للأطباء، ورئيس اتحاد نقابات المهن الطبية، قد أعلن الجمعة، عن انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد، بعد اكتمال النصاب القانونى لها؛ لمناقشة رفع الاشتراك السنوي لأعضاء النقابات وتوحيده، وزيادة معاشات الأعضاء، واشتراك الخريجين الجدد إجباريًا لأول سنة فقط بمشروع العلاج عند القيد بالنقابات، وتفعيل تحصيل الدمغة الطبية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك