دقيقة حداد على روح الأردني ناهض حتر في ختام مهرجان المسرح التجريبي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دقيقة حداد على روح الأردني ناهض حتر في ختام مهرجان المسرح التجريبي

ناهض حتر
ناهض حتر
كتب حاتم جمال الدين
نشر في: السبت 1 أكتوبر 2016 - 3:46 ص | آخر تحديث: السبت 1 أكتوبر 2016 - 3:46 ص

دعي وزير الثقافة حلمي النمنم، الحضور في حفل ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي، للوقوف دقيقة حداد على روح المفكر الأردني ناهض حتر، الذي اغتالته جماعة «داعش» الإرهابية منذ ثلاثة أيام.

وقال «النمنم» في كلمته، إن الثقافة هي خط دفاع قوي ضد الأفكار االإرهابية التي تنتشر في العالم شرقا وغربا، مؤكدًا على أهمية استعادة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح من خلال هذه الدورة، وبعد توقف دام خمس سنوات.

وأشار وزير الثقافة، إلى قيمة المهرجان كقناة للحوار بين دول العالم، في وقت تنتشر فيه ثقافة للتطرف والعنف والإرهاب على يد «داعش» في سوريا والعراق، وجماعة الإخوان الإرهابية في مصر، ويقابله الفكر العنصري في الغرب مما يجعل لهذا المهرجان أهمية خاصة في هذا الوقت، مؤكدا على ضرورة التحلي بالشجاعة والإصرار على مواصلة الحوار الإنساني الحضاري.

وكان حفل ختام الدورة 23 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي في دار الاوبرا، قد بدأ باستعراض يجمع بين الرقص وفنون اليوم المختلفة، في إشارة الي بعض من أدوات المسرح المعاصر، بينما عرضت شاشة في خلفية المسرح لقطات من المهرجان وأهم الفعاليات التي شهدتها درنة الحالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك